الخميس 23 مايو 2024

مباحثات "سعودية - باكستانية" لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

العلاقات السعودية الباكستانية

عرب وعالم16-4-2022 | 17:01

دار الهلال

 أجرى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا مع شهباز شريف الذي انتخب رئيسا جديدا لحكومة باكستان، في الأسبوع الماضي. 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بأن ولي العهد السعودي، هنأ شريف بتوليه منصب رئيس الوزراء وتنمى له التوفيق في مهام عمله لتحقيق تطلعات الشعب الباكستاني.
بدوره، عبر رئيس الوزراء الباكستاني عن الشكر والتقدير لولي العهد السعودي لما أبداه من مشاعر أخوية طيبة.

ولفتت الوكالة السعودية "واس" إلى أن الأمير محمد وشريف، أكدا خلال المكالمة على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واتفقا على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني، عن امتنانه لما تتلقاه دولته من دعم من السعودية، فيما أكد ولي العهد السعودي، حرص قيادة المملكة على دعم باكستان الشقيقة في المجالات كافة.

من جانبها، أفادت وكالة "أسوشيتد برس باكستان" بأن المكالمة توجت بالاتفاق على العمل المشترك على مواصلة توسيع وتنويع الروابط الثنائية بين إسلام آباد والرياض في المجالات كافة، خصوصا في مجال التجارة، بما يشمل خلق فرص عمل واستثمار جديدة.

وانتخب شهباز شريف رئيسا جديدا لحكومة باكستان في الأسبوع الماضي، بعد فشل سلفه عمران خان في حل الجمعية الوطنية (البرلمان) لمنعها من التصويت على حجب الثقة عنه.