الثلاثاء 2 يوليو 2024

مجلس الوزراء يشكر المنتخب المصري

8-2-2017 | 12:59

 

 

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مجلس الوزراء وجه الشكر خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء  برئاسة المهندس شريف اسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، لمنتخب مصر لكرة القدم بعد فوزه بالمركز الثانى فى كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

وقال إن المنتخب كان مصدر سعادة الشعب المصري، وأن الجميع أبدى تقديره للمنتخب ومجهوداته وكفاحه للمنافسة على البطولة والذى توج باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لبعثة المنتخب لإعلاء قيمة الكفاح ، مشيرا إلى أن أداء منتخب مصر كان مصدر إشادة عالمية خاصة وأن مصر لم تتاهل للبطولة منذ ٧ سنوات وأن هناك ١٩ لاعبا كانوا يخوضون البطولة لأول مرة فى كأس أفريقيا.

وأوضح الوزير فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن المنتخب المصرى منتخب كبير يظل مرشحا للفوز فى البطولات التى يشارك فيها، وأنه خاض خلال مشاركته فى كأس الأمم الأفريقية ٦ مباريات فاز فى 4 وتعادل فى واحدة وخسر واحدة فى ٢٠ يوما.

وأشار الى أن الاتحاد المصرى لكرة القدم حصل على ٢ مليون دولار ما يساهم فى اعداد المنتخب والاستعداد لكاس العالم ، كما اصبح فى التصنيف الثانى للمنتخبات فى افريقيا ، متوقعا أن يكون ترتيب مصر ما بين ٢٠-٢٥عالميا.

وأوضح الوزير أن المباريات القادمة للمنتخب المصرى مهمة فى تصفيات كأس العالم بروسيا ٢٠١٨، وأن هناك مباراة مع تونس فى شهر يونيو لتصفًيات كاس الأمم الأفريقية ٢٠١٨ يليها مباراة أوغندا فى إطار تصفيات كأس العالم. ‏‫