الجمعة 24 مايو 2024

إنقاذ شبلين من الدببة بعد انفصالهما عن والدتهما في كاليفورنيا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 16-4-2022 | 20:05

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو، ظهر فيها لحظة إنقاذ شبلين من الدببة من شجرة بعد انفصالهما عن والدتهما في ولاية كارولينا الشمالية، وتلقت Help Asheville Bears غير الهادفة للربح، مكالمة بخصوص شبل دب عالق على ارتفاع 40 قدمًا فوق شجرة في غابات منطقة آشفيل، وكان يبدو أن مخلب الشبل الخلفي عالق بين الجذع والغصن، وبقي أشقاء الشبل في الخلف للمساعدة.

بعد ثلاثين دقيقة من تلقي المكالمة حول الأشبال، وصلت المساعدة من فني الحفاظ على الحياة البرية رايان لوكادو الذي وصل بسرعة للمساعدة.

تسلق لوكادو سلمًا للوصول إلى الأشبال المنكوبة وكان قادرًا على تحرير المخلب الخلفي للشبل العالق بسرعة ولم يكن ينزف ولم يكن هناك ضررًا فتم إطلاق سراحه ثم شق الشبل طريقه بسرعة إلى أسفل الشجرة، تبعه شقيقه، ونزل وكادو وحزم معداته عندما انطلق الأشبال للتجول بحرية.

وعلق الكثير من الأشخاص على فيسبوك: "كانت الأشبال عالية جدًا في الشجرة والسيد لوكادو شجاع بشكل لا يصدق لما فعله لإنقاذ شبل الدب الثمين، وقد كان هناك الكثير من المواطنين الرائعين القلقين يشاهدون مع الحفاظ على مسافة آمنة ومناسبة، وتشكر HAB هؤلاء الأشخاص على فعل الشيء الصحيح وعدم إخافة الأشبال.

وتأتي عملية الإنقاذ بعد أسابيع من عملية إعادة تأهيل للحياة البرية في ولاية ويسكونسن، استوعبت ثلاثة أشبال من الدببة تبلغ من العمر ثمانية أسابيع، بعد مقتل والدتهم في حادث بحث عندما أصيبها أحد أشبالها المهدئين بخنقها.

تعتبر الدببة الصغيرة واحدة من أغلى الحيوانات التي يجب رعايتها في العيادة، وتكلف كل منها ما يقرب من 3000 إلى 4000 دولار لكل ثمانية أشهر أو نحو ذلك، عندما يبلغ وزنهم نحو 100 رطل، يمكن إطلاقهم في البرية.