الجمعة 27 سبتمبر 2024

أكبر عملية تهريب.. القبض على ثلاثة بريطانيين للاتجار في الكريستال ميث

جزء من الشحنة

الهلال لايت 16-4-2022 | 21:16

ميادة عبد الناصر

ألقي القبض على ثلاثة بريطانيين واتهموا بتهريب شحنة كبيرة من الكريستال ميث، بعد مصادرة الكريستال بقيمة 28 مليون دولار عند وصولهم للشحن الجوي إلى أستراليا والكريستال ميث هو مادة منشطة شديدة التأثير على جميع أجهزة الجسم، ويتسبب في حالة من الهلوسة ممزوجة بالنشوة.

واكتشفت قوة الحدود الأسترالية شحنة 24 كيسًا بلاستيكيًا يبلغ مجموعها 24 كجم من الميثامفيتامين البلوري، وتم القبض على الثلاثة، وهي امرأة تبلغ من العمر 52 عامًا ورجل يبلغ من العمر 52 عامًا ورجل يبلغ من العمر 51 عامًا، في المملكة المتحدة، كجزء من شراكة الجريمة المنظمة بين شرطة المملكة المتحدة وقوات الحدود، وفقًا لموقع "ميرور" البريطاني.

يُزعم أن المرأة، من كرويدون، تعمل في قطاع الشحن وقبلت شحنة فشلت في فحصها بشكل صحيح قبل وضع علامة عليها على أنها آمنة، كما أنها متهمة بتتبع الشحنة من خلال نظام الشحن.

الرجل البالغ من العمر 52 عامًا، والمتهم بالسفر إلى مركز الشحن كريدون ودفع ثمن الشحنة لإرسالها إلى أستراليا، ويُزعم أن الرجل البالغ من العمر 51 عامًا، من أوربينجتون، رتب الاتصال بين الاثنين.

اختار ضباط قوة الحدود الأسترالية الشحنة لفحصها عند وصولها إلى أستراليا وكشف فحصهم عن 24 كيسًا بلاستيكيًا من المادة البلورية، والتي وجدوا أنها من المحتمل أن تكون الكريستال ميث قبل إحالتها إلى الشرطة الفيدرالية الأسترالية.

تقدر الشرطة أن قيمة المخدرات في الشارع المحلي تبلغ 28 مليون دولار في أستراليا، أي أربعة أضعاف قيمتها السوقية في المملكة المتحدة.

والمهربون الثلاثة مشتبه بهم متهمون بالتورط في تصدير مخدرات من الفئة (أ)، كما اتُهم رجل Orpington البالغ من العمر 51 عامًا، بالحيازة بقصد توفير عقار من الفئة B وإنتاج عقار من الفئة B بعد العثور على عدد من نباتات القنب في عنوانه.

وقال المحقق المفتش جاي كارمايكل: "ستكون قيمة هذه الأدوية كبيرة في المملكة المتحدة، نحو 4 ملايين جنيه إسترليني، لكن قيمتها في أستراليا كانت ستكون أعلى بشكل ملحوظ عند 16 مليون جنيه إسترليني، أو ما يقرب من 28 مليون دولار أسترالي".

لقد شهد العمل عن كثب مع شركاء في أستراليا، بما في ذلك الشرطة الفيدرالية الأسترالية، سحب كمية كبيرة من هذه المخدرات الخطرة من الشوارع وإيقاف سلسلة التوريد الرئيسية المشتبه بها.

قال القائم بأعمال مفتش وكالة فرانس برس، بريندون باسفورد، إن المعلومات التي حددت هوية المشتبهين كانت نتيجة تحقيق في نقابة للجريمة المنظمة ومقرها أستراليا، والتي يُزعم أنها مسؤولة عن عمليات استيراد متعددة لمخدرات غير مشروعة، والشحنة موضوع هذه الادعاءات قيمة الشارع المقدرة أقل بقليل من 28 مليون دولار أسترالي.