الثلاثاء 21 مايو 2024

10 أيام.. تفاصيل إجازة عيد الفطر 2022 والعطلات الرسمية في نهاية رمضان

عيد الفطر

تحقيقات17-4-2022 | 13:13

يترقب الشعب المصري موعد إجازة عيد الفطر 2022، حيث تتزامن إجازة عيد الفطر هذا العام مع عدد من العطلات الرسمية على مستوى الدولة تزامنا مع احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد، وكذلك شم النسيم وعيد العمال وعيد تحرير سيناء وهي العطلات الرسمية المرتقبة في الأيام الأخيرة من رمضان ونهاية أبريل الجاري.

 

موعد إجازة عيد الفطر 2022

وتبدأ إجازة عيد الفطر 2022، خلال الفترة من الاثنين 2 مايو إلى الخميس 5 مايو 2022، فوفقا للتوقعات الفلكية لموعد عيد الفطر هذا العام سيبدأ الاثنين 2 مايو 2022، ومن المرتقب أن تستطلع دار الإفتاء هلال شهر شوال المبارك وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك في 29 من رمضان الجاري والذي يوافق 30 أبريل 2022.

ويسبق إجازة عيد الفطر هذا العام عددا من العطلات الرسمية منها الأحد 1 مايو عيد العمال، وكذلك الجمعة والسبت الإجازة الأسبوعية، والخميس 28 أبريل احتفالا بذكرى تحرير سيناء، وكذلك الاثنين 25 أبريل احتفالا بعيد شم النسيم.

وسيحصل العاملين في القطاع الحكومي على إجازة طويلة تمتد من الخميس 28 أبريل وحتى السبت 7 مايو، تشمل إجازة عيد تحرير سيناء وعيد العمال وإجازة عيد الفطر المبارك والعطلات الأسبوعية.

ومن المرتقب أن تصدر الحكومة قرارا ينظم إجازة عيد الفطر المبارك، فيما تصدر وزارة القوى العاملة قرارا بشأن إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص.

اقرأ المزيد

التموين: طرح "كعك العيد بمنافذ القابضة" بتخفيضات 30% الأسبوع المقبل

موعد إجازة عيد الفطر.. 7 أيام لموظفى الحكومة

 موعد صلاة عيد الفطر 2022

يحين موعد صلاة عيد الفطر المبارك في القاهرة هذا العام عند الساعة 5.35 صباحاً.

كان قد أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل، قبل أعياد المصريين "عيد الفطر المبارك – عيد القيامة المجيد"، في إطار التيسير على أصحاب المعاشات و تلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

ومن المقرر بدء الصرف، الجمعة 22 أبريل الجاري، من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية، بدلًا من الصرف في المواعيد الاعتيادية في الأول من مايو.

 

وأضاف "عوض" أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 مليون مواطن يصرفون 24 مليار جنيه شهريًا.