الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط: افتتاح مشروعات بـ402 مليون جنيه ضمن الاحتفال بالعيد القومي

محافظ أسيوط

محافظات17-4-2022 | 14:10

دار الهلال

قال عصام سعد محافظ أسيوط؛ إنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية بقرى مراكز ديروط والغنايم وأبوتيج والبداري بتكلفة تصل إلى 402 مليون جنيه وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة الموافق 18 أبريل من كل عام. 

وأضاف محافظ أسيوط - في تصريح اليوم /الأحد/ - أن المشروعات التي سيتم افتتاحها وتفقدها خلال الاحتفالات تشمل قطاعات (التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والتموين وخدمات الصرف الصحي)، وستتضمن افتتاحات مركز ديروط (توسعات بمدرسة أبو كريم الحديثة للتعليم الأساسي بقرية أبو كريم بتكلفة تصل إلى 3.4 مليون جنيه وافتتاح الإحلال الجزئي بمدرسة التحرير الثانوية بقرى مسارة بتكلفة تصل إلى 3.3 مليون جنيه).

وأوضح المحافظ؛ أن افتتاحات مركز الغنايم تشمل (افتتاح إدارة تموين الغنايم ومول الشركة المصرية للمواد الغذائية بمدينة الغانيم؛ وملعب خماسي بمركز شباب دير الجنادلة؛ وتوسعات مدرسة الغنايم الثانوية الصناعية بتكلفة تصل إلى 4 ملايين جنيه).

وأفاد بأن الافتتاحات تتضمن مشروعات بمركز أبوتيج حيث من المقرر افتتاح ملعب خماسي بنادي أبوتيج الرياضي محطات رفع صرف صحي بقرى أبوخرص البلايزة ودكران بتكلفة إجمالية 110 ملايين جنيه وافتتاح ملعب قانوني بمركز شباب دكران وافتتاح إحلال جزئي بمدرسة باقور الجديدة المشتركة بتكلفة تصل إلى 3.9 مليون جنيه بالإضافة إلى افتتاح ملعب خماسي بمركز شباب النواميس التابعة لمركز البداري.

وأشار المحافظ؛ إلى أنه سيتم متابعة وتفقد عدد من المشروعات من بينها تفقد مستشفى أبوتيج النموذجي بعد فتحها للجمهور والتي تم إنشاؤها بتكلفة تصل إلى 277 مليون جنيه.

وفي سياق آخر، بحث عصام سعد محافظ أسيوط آخر المستجدات بملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة وما تم فحصه ومعاينته من الطلبات التي تم تقديمها من واضعي اليد على تلك الأراضي لتقنين أوضاعهم وما تم في التقييم الفني والتسعير لباقي الطلبات وتحصيل مستحقات الدولة بمعرفة اللجان المختصة.

وأكد المحافظ ضرورة الإسراع في تحرير عقود المواطنين المتقدمين بطلبات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، مشددا على زيادة معدلات الأداء وتكثيف العمل لإنهاء باقي الإجراءات في منظومة تقنين أراض أملاك الدولة والعمل على مضاعفة نسب الإنجاز والتغلب على المعوقات والانتهاء من الإجراءات المتبقية والإسراع في التقنين والتسعير بالسعر العادل لتلك الأراضي.