الأربعاء 15 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية : كييف تأمر كتيبة "آزوف" بإطلاق النار على كل من يستسلم من المسلحين في ماريوبول

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم17-4-2022 | 14:19

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلطات كييف تمنع المسلحين الباقين في مدينة /ماريوبول/ جنوب شرقي أوكرانيا من التفاوض مع القوات الروسية حول استسلامهم لها وتأمر النازيين في كتيبة آزوف بإطلاق النار على كل من يترك سلاحه.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم /الأحد/ :"إن القوات الروسية طلبت من أفراد مجموعة مسلحة محاصرة في مصنع "آزوف ستال" للمعادن بالاستسلام وإلقاء السلاح طواعية مقابل تأمين حياتهم، ولكن نظام كييف القومي منع مفاوضات الاستسلام وأمر النازيين في كتيبة آزوف بإطلاق النار فورًا على أي شخص يترك سلاحه سواء أكان من العسكريين الأوكرانيين أم من المرتزقة الأجانب".

وكان مدير مركز إدارة الدفاع الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، قد قال في وقت سابق اليوم :"إن المسلحين العالقين في منطقة مصنع "أزوف ستال" بمدينة ماريوبول وضعهم حرج، فهم دون طعام ومياه ويطلبون من كييف السماح لهم بالاستسلام، ولكن كييف ترفض السماح لهم بذلك".

وأضاف: "مع مراعاة الوضع الكارثي القائم في مصنع "آزوف ستال"، ومسترشدة بمبادئ إنسانية بحتة، تعرض القوات المسلحة الروسية على مسلحي الكتائب القومية والمرتزقة بوقف جميع الأعمال القتالية والاستسلام اعتبارا من الساعة السادسة صباحاً اليوم الأحد مقابل ضمان حياة جميع المستسلمين".