الأربعاء 15 مايو 2024

4 طرق للتعامل مع الإرهاق في مكان عملك

صورة تعبيرية

الهلال لايت 17-4-2022 | 23:21

ميادة عبد الناصر

في كثير من الأحيان نشعر بالتوتر والإحباط بسبب ضيق الوقت الذي تقضيه مع نفسك ، بسبب مقدار ضغط العمل عليك وهناك احتمالات كبيرة بأنك مرهق للغاية في مكان عملك والشعور بالتوتر والصداع المتكرر هي بعض علامات الإرهاق الشديد وقد يكون هذا بسبب ضغوط العمل الشديدة أو حقيقة أن وظيفتك لم تعد تميل إلى نموك المهني واحتياجاتك  لذلك ، إذا لم تكن في مرحلة يمكنك فيها تغيير وظيفتك ، فإن هذه الطرق للتعامل مع الإرهاق في مكان عملك ستساعدك بالتأكيد وذلك حسب تقرير نشره موقع " تايمز اوف انديا " الهندى.

الحصول على أجازة 
قم بمواءمة جدولك الزمني ، وتحدث إلى مديرك وحجز رحلة إلى مكان ما سيساعدك على الاسترخاء سيصبح أخذ إجازة في غاية الأهمية خاصة إذا كنت منهكًا من ضغط العمل ولا تتردد في أخذ إجازة لمدة أسبوع كامل ، إذا كنت في حاجة إليها. واشرح لمديرك سبب حاجتك إليه من أجل صحتك العقلية.

تحدث عن غضبك وانفعالاتك 

يقترح الخبراء أن إيجاد شكل من أشكال الإفراج عن إحباطك وانفعالاتك الغاضبة هو طريقة رائعة للتعامل مع الإرهاق في العمل. يمكنك أن تأخذ دروس هوايتك المفضلة ، مثل الطهي ، واليوجا ، وفنون الدفاع عن النفس ، ودروس الجيتار ، وما إلى ذلك ؛ أي شيء يثير اهتمامك يمكن أن يكون خيارًا رائعًا للتخلص من كل هذا العدوان.

التحدث مع المديرين 
إذا شعرت بالملل الشديد من عملك الحالي ووجدت أنه لا يوجد مجال للنمو مدرج بالنسبة لك ، فقم بإجراء مناقشة مع مديرك لطلب تغيير الوظيفة أو تغيير المسؤولية.

أبحث عن الإثارة والمغامرة داخل العمل 

ابحث عن طرق لجعل عملك أكثر إثارة للاهتمام اطلب من زملائك التفكير في الطرق التي يمكنك من خلالها تنفيذ مشروع بشكل أكثر إبداعًا ، مما يساعدك على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك عندما تواجه تحديًا ، يصبح عملك تلقائيًا أكثر تشويقًا.

Dr.Radwa
Egypt Air