الثلاثاء 28 مايو 2024

بالفيديو.. تفاصيل المخطط القطري لشن هجمات إرهابية ضد السعودية خلال الحج

10-7-2017 | 21:26

تكشفت أبعاد، وتفاصيل، مخطط قطري جديد؛ لشن هجمات إرهابية، ضد المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج المقبل. 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة الليلة من برنامجه «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأمير القطري، تميم بن حمد، يحاول الضغط؛ من أجل منع القطريين من الحج، حتى يتسنى له تحقيق مخططه الإجرامي، بتنفيذ هجمات إرهابية، بالحرمين الشريفين خلال أداء المسلمين للفريضة.

وقال «موسى»، إن حاكم قطر، أعطى الإشارة للعناصر الإرهابية، والخلايا النوعية المدعومة من الدوحة، بالبدء في تنفيذ عمليات إرهابية داخل السعودية.

وأضاف: «تم الاتفاق على تنفيذ 3 عمليات، خلال موسم الحج، وسيتم تمويل تلك العمليات من خلال تركيا، بعد تشديد الرقابة على التحويلات المالية، التي كانت تتم من خلال قطر».

وتابع: «قطر تسير على نهج إيران، في محاولات تعكير صفو موسم الحج، والعبث بأمن الأشقاء في المملكة العربية السعودية، من خلال عناصر ممولة ومدعومة من الدوحة، وتركيا».

وكشف عن محادثة بين الإرهابيين، حسن أحمد الدقي، الإماراتى الجنسية، والمقيم في قطر، وأحمد بن راشد سعيد، السعودي الجنسية، الهارب في تركيا؛ لإدخال أموال مهربة إلى المملكة، من أجل تمويل العمليات الإرهابية التي يسعون لتنفيذها في موسم الحج.

وأضاف أن المحادثة أظهرت تخطيط الإرهابيين، لتنفيذ عملية في المنطقة الشرقية من المملكة؛ لتخفيف الضغط على قطر، وإحداث عملية ثانية في الحرم المكي، لإثبات فشل آل سعود في إدارة موسم الحج، حتى يتم تدويل الإشراف عليه؛ تنفيذا للمخطط إيراني.