السبت 11 مايو 2024

"صحة الدقهلية": فحص 227 ألفًا 634 مواطنًا منذ انطلاق مبادرة علاج الأمراض المزمنة

مبادرة علاج الأمراض المزمنة

محافظات18-4-2022 | 22:06

دار الهلال

 قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، إن المبادرة الرئاسية لعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي نجحت في فحص نحو 227 ألفًا و634 مواطنًا منذ انطلاقها بمحافظة الدقهلية في 31 أغسطس 2021 وحتى اليوم .

وأوضح مكين -في تصريح مساء اليوم- أنه يتم العمل من خلال 262 وحدة ومركز طب أسرة موزعة على جميع مراكز المحافظة، ومن خلال 52 وحدة صحية كمرحلة أولى حيث يتم عمل فحص السكر التراكمي والدهون الثلاثية للحالات المصابة وتحويلها إلى أقرب مستشفى.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن، وتستهدف جميع المواطنين فوق عمر 40 عامًا، والمواطنين من عمر 18 عامًا الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

وتابع أنه يتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air