الإثنين 6 مايو 2024

يبدأ صرفها غدا.. جدول صرف مرتبات أبريل 2022 وقيم الزيادة الجديدة

مرتبات أبريل

تحقيقات19-4-2022 | 13:14

أماني محمد

يترقب الموظفون العاملون بالجهاز الإداري للدولة، غدًا الأربعاء 20 أبريل، صرف مرتبات أبريل 2022، وذلك بالزيادة الجديدة التي أقرت للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعجيل صرفها بدءًا من أبريل بدلًا من يوليو المقبل؛ للمساهمة في التعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية وتخفيف آثارها على المواطنين.

ودعت وزارة المالية الموظفين إلى الالتزام باليوم المخصص للجهة التابع لها؛ لمنع التزاحم، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع ماكينات الصراف الألي لضمان السلامة.

 

مواعيد مرتبات أبريل 2022

وسيتم صرف مرتبات أبريل 2022، غدا الأربعاء 20 أبريل 2022، للعاملين في 33 وزارة وهيئة وهي، «وزارة الصحة، والتضامن الاجتماعي، التموين، وزارة النقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والداخلية، وزارة الأوقاف، ووزارة الثقافة، والآثار، ووزارة الإسكان، والتجارة والصناعة، ووزارة الطيران المدني، والبيئة، والسياحة، ووزارة البترول»، والجهات التابعة لهذه الوزارات.

وكذلك العاملين في مديريات الشئون الصحية، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والطرق والنقل، والقوى العاملة، ومديريات الخدمات في المحافظات الإسكان والمرافق.

والعاملين في الهيئات المستقلة والجهات ومنها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب.

أما الخميس 21 أبريل سيتم صرف مرتبات أبريل لـ33 وزارة وهيئة هى: «وزارة التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية»، والجهات التابعة لهذه الوزارات.

بالإضافة إلى العاملين في الهيئات المستقلة والجهات مثل القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكذلك وزارات التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية والمصالح والهيئات التابعة لهذه الوزارات.

والعاملين في مديريات الخدمات في المحافظات وتشمل مديريات التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة بالمحافظات، وكذلك الهيئات الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى.

وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 26 و27 إبريل 2022، وفقًا لقرار وزارة المالية.

اقرأ أيضا:

بالزيادة الجديدة.. مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022

المالية: 8 مليارات جنيه لصرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة

الزيادة الجديدة في المرتب

وقد أعلنت وزارة المالية الحد الأدنى لإجمالي الزيادة التى يستفيد بها العاملون بالجهاز الإداري للدولة، على ضوء العلاوة الدورية أو الخاصة والحافز الإضافي، هذه الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة انعكست فى رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه للدرجة السادسة، وهي:

302 جنيه للدرجتين السادسة والخامسة

303 جنيهات للرابعة

356 جنيهًا للدرجة الثالثة

424 جنيهًا للدرجة الثانية

494 جنيهًا للدرجة الأولى

539 جنيهًا لدرجة مدير عام أو كبير

573 جنيها للدرجة العالية

649 للدرجة الممتازة

 

زيادة مرتبات أبريل

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، تم تدبير نحو 8 مليارات؛ جنيه لصرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة في الربع الأخير من العام المالي الجاري، على ضوء قانون تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي، وذلك ضمن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل الحالي، صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها؛ لتكون بنسبة8٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم في 31 مارس الماضي، بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من أبريل الحالي، كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي لكل منهم في 31 مارس الماضي بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعاملين وتضم إليه فى الأول من أبريل الحالي.

 

وأكد الوزير أنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل الحالي، زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 175 جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و225 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة، و275 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية، و325 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى، و350 جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام أو كبير، و375 جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية، و400 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.

Egypt Air