الأحد 19 مايو 2024

رسميا.. تعرف على موعد إجازة عيد شم النسيم وتحرير سيناء

عيد شم النسيم

اقتصاد19-4-2022 | 15:03

فيرونيكا مجدي

مع اقتراب موعد شم النسيم، تتزايد معدلات البحث عن موعد إجازة شم النسيم وعيد تحرير سيناء الرسمية، ليتمكن كل فرد من الاستعداد له بطريقته المختلفة، حيث يرتبط دائمًا ببعض العادات لدى الشعب المصري، ومنها الخروج والتزه في الحدائق، تلوين البيض، شراء الفسيخ والرنجة، وهي ترتبط بعادات وتقاليد فرعونية.

وفي هذا الصدد تقم لكم بوابة «در الهلال» موعد الإجازة الرسمية لشم النسيم: 

موعد إجازة عيد شم النسيم

بعد إصدار مجلس الوزراء، قرارًا، في وقت سابق بترحيل جميع الإجازات الرسمية التي تأتي وسط الأسبوع لنهاية الأسبوع، لتكون العطلة الرسمية لهذه الإجازات من يوم الخميس، قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمنح الموظفين إجازة شم النسيم في تاريخها الأصلي، وهو المقرر أن يكون في يوم الإثنين الموافق 25-4-202، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري.

أقرأ أيضًا:

إجازة شم النسيم 2022

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا، بأن يكون يوم الإثنين الموافق 25 من أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بمناسبة عيد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء أيضًا.

شم النسيم 

يحتفل المصريون بشم النسيم منذ عدة سنوات ما يقرب من خمسة آلاف عام، منذ أواخر الأسرة الفرعونية الثالثة، وتتردد أقاويل أخرى أنه يرجع منذ عصر ما قبل الأسرات، وحتى الآن يحتفل به الشعب المصري.

ويعرف ذلك العيد بـ "عيد الربيع"، ويسمي بـ "شم النسيم" إشارة إلى الكلمة الفرعونية «شمو»، وهي كلمة هيروغليفية قديمة تعنى عيد الخلق أو بعث الحياة، وكان المصريون القدماء يعتقدون أن ذلك اليوم يرمز إلى بدء خلق العالم وبعث الحياة.