الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية: خطة لإعادة رصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية

محافظ الشرقية

محافظات19-4-2022 | 16:33

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، وضع خطة لإعادة رصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية وإنشاء محاور مرورية جديدة لفك الاختناقات داخل المدينة واستيعاب حجم حركة النقل المتزايدة، تيسيراً على المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم أعمال الرصف والتطوير الجارية في المحور المروري الجديد بطريق الرملية بمدينة الزقازيق، والذي يشمل إقامة حوائط ساندة وأعمال رصف للربط بين طريق السنبلاوين الزقازيق وامتداد شارع طلبة عويضة بطريق الرملية السلام.

وأوضح غراب، أن الطريق يمثل محورا مروريا جديدا يسهم في فك الاختناقات في مناطق (طلبة عويضة - الغشام - شارعي السلام وعمر شاهين وامتداده من ناحية موقف المنصورة.

كما تفقد المحافظ، أعمال الرصف والتطوير الجارية في شارع عمر بن الخطاب الرابط بين شارعي طلبة عويضة وأبو بكر الصديق وصولاً لمنطقة فلل الجامعة بمدينة الزقازيق.. مشدداً على سرعة الانتهاء من وضع طبقة الأساس وصب البلدورات الأرضية على الجانبين استعداداً لبدء أعمال الرصف وتهيئة الشارع أمام حركة المارة والسيارات.

ووجه المحافظ، محمد الأباصيرى رئيس حي ثان الزقازيق، بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق لمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال الرصف والتطوير وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال لإتاحة الفرصة أمام الشركة لإنهاء أعمالها طبقاً للجدول الزمني المحدد.