الأربعاء 15 مايو 2024

«خديجة» يُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين للفيلم العربي

فيلم خديجة

فن19-4-2022 | 17:52

دار الهلال

أعلن فريق الفيلم المصري القصير"خديجة"، مشاركة العمل في المسابقة الرسمية للدورة الــ 13 لمهرجان برلين للفيلم العربي، والتي تقام في ألمانيا بداية من غد الأربعاء.

و"خديجة" من الأفلام المستقلة المهمة، التي مازالت تتواجد وبقوة في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية، وحظى بالمشاركة في الكثير من المحافل العالمية، ومنها مشاركته في المسابقة الرسمية للدورة الـ 44 من مهرجان "كليرمون فيران" السينمائي الدولي بفرنسا، ومهرجان "وارسو" للسينما الإفريقية في بولندا خلال دورته الـ16، ومهرجان بيروت السينمائي الدولي، ويستعد خلال هذا الشهر للمشاركة في مهرجان هوليوود للفيلم العربي في أمريكا.

واستطاع الفيلم أن يقتنص العديد من الجوائز المهمة في المهرجانات العالمية، كان أبرزها حصوله على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان "براتيسلافا" السينمائي الدولي في سلوفاكيا.

و"خديجة" تدور أحداثه حول فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجول في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات في ظل مواجهتها لضغوط اجتماعية كبيرة، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات.

والفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك، بطولة ملك طارق، قصة وسيناريو وحوار مراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، وتصميم ملابس ريم العدل، وديكور إيمان العلبى، وتصميم صوت مصطفى شعبان.

Dr.Radwa
Egypt Air