الأربعاء 15 مايو 2024

«تيتو مختار» يحارب قضايا المجتمع بأغاني الراب: «نفسي رسالتي توصل للكل»

تيتو مختار

الهلال لايت 19-4-2022 | 18:05

محمد عز

بدأ تيتو مختار، الذي يعيش في محافظة أسيوط، ويبلغ من العمر 24 عامًا، حياته الغنائية بأغنية عن والدته، والتي كتبها ولحنها، كما بدأ بكتابة بعض الأغاني في الإعلانات التلفزيونية بالمشاركة في الغناء فيها.

تيتو مختار يطرح قضايا المجتمع في أغانيه
7 سنوات عاشها محمد مختار فتحي في مجال الراب، مقدمًا موضوعات مختلفة تمس قضايا المجتمع ويطرحها بشكل سلس تصل لآذان المستمع بسهولة، مثل قضايا التحرش والاكتئاب، إضافة للمشاركة في المناسبات المختلفة مثل عيد الأم وبعض الحملات التوعوية الفكرية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وكشف المغني الشاب، أن سبب اختياره اسم "تيتو" من لعبة في البلاي ستيشن، حيث اختار هذا الاسم بمعاونة بعض من الأصدقاء.

وأوضح أنه واجه العديد من الصعوبات الكثيرة خلال رحلته الغنائية، ولكنه واجه كل ذلك ووضع هدفه أمام عينيه ليرسل رسالته للمجتمع بشكل واضح عن طريق أغانيه وألحانه وكلماته.

«أهلي لما صدقوني شجعوني»
وأضاف تيتو قائلًا: "لما صدقوني شجعوني وعرفوا أنا بعمل إيه"، بهذه الكلمات كشف عن رد فعل أهله عن دخوله عالم الغناء، مضيفًا: "لما شغلي بدأ يتعرف ويتسمع ويبان على الشاشات في إعلانات دة اقنعهم إني مكنتش بهزر أو بلعب".

وأوضح المغني الشاب، والذي تتلمذ في كلية الهندسة، أنه واجه صعوبات في السوشيال ميديا، حيث كان البعض يعترض على طريقة غناءه واللون الغنائي الذي اتجه إليه.

«نفسي مزيكتي تعيش ومتتنسيش»
وعن حلمه، قال إنه يتمنى أن يصل صدى صوته للجميع وإقامة الحفلات في العديد من الأماكن، وأن يشارك مع المغنيين الذين يحبهم في إعداد بعض المقطوعات الموسيقية، كما يتمنى أن يكون من العناصر المؤثرة بشكل إيجابي في المجتمع "نفسي رسالتي توصل للمستمعين والمزيكا اللي بعملها تعيش لسنين ومتتنسيش".

ولفت أنه خلال السنوات المقبلة سيحترف الغناء بشكل أكبر، إذ ينوي الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى قريبا لدراسة المجال واكتساب خبرات أوسع.

ألبوم جديد يناقش قضايا المجتمع
وأشار إلى أنه يعد حاليا ألبوم بعنوان "زي النجوم"، والذي يتضمن مجموعة من الأغاني المرتبطة بفن الهيب هوب، همها قضية التحرش والاكتئاب والغربة، والبعض الآخر منه يسرد حكاية المطرب الشاب وبداية التحاقه بعالم الغناء ويتضمن الألبوم العديد من النصائح المبلورة فى صورة فن الهيب هوب الغنائي كالتحدي والإصرار على تحقيق الأهداف والتمسك بالحياة.

Dr.Radwa
Egypt Air