الثلاثاء 28 مايو 2024

بسبب حبها له.. عائلة تصنع شاهد قبر لابنتهم على شكل هاتف آيفون (صور)

شاهد المقبرة

الهلال لايت 19-4-2022 | 21:42

ميادة عبد الناصر

نصبت عائلة شاهد قبر عملاق على شكل هاتف محمول من نوع آيفون لابنتهما، البالغة من العمر 15 عامًا ، التي انتحرت بشكل مأسوي.

ووفقا لموقع " ديلى ستار " البريطاني كانت قد انتحرت تيريزا ريسا ماتوتيا ، 15 عامًا ، من أوكلاند ، نيوزيلندا ، في أغسطس 2018 وعلى الرغم من مرور الوقت ، لم ينس أحباؤها تيريز وقاموا بمشاركة مقطع فيديو لشاهد القبر المخصص الذي صنعوه لها مؤخرًاوقد تم تفصيل شاهد القبر على شكل آيفون بشكل ، ويضم رسائل من العائلة ونسبة البطارية ورموز Wi-Fi.

الشاهد

وجذب الكثير من الاهتمام في مقبرة Manukau Memorial Gardens في جنوب أوكلاند ، نيوزيلندا ، والآن يثير النصب الإبداعي والفريد جدلاً عبر الإنترنت.
يقول اخ الضحية جيفري ماتوتيا ، تم عمل هذا الشاهد لان الفتاة كانت مهووسة بصور السيلفي ، لكنها كانت تحافظ أيضًا على استمرار عمل الكاميرا لتوثيق حياتها في المنزل ومع الأصدقاء ونشر مدونات الفيديو على حسابها على انستجرام  وقام ماتوتيا بتضمين جمجمة ورموز تعبيرية ضاحكة في منشوره مع المقطع  والذي كان يواجه بعض مستخدمي تيك توك .

كتب أحدهم: "إنه أمر مضحك وغير مضحك في نفس الوقت وأجاب ماتوتيا لاحقًا: "لقد كتبت هذا التعليق دون تفكير ولم أدرك حتى أنني وضعت الرموز التعبيرية  فيه .

أشاد المئات بالعائلة لإبداعها وجرأتها على صنع شيء شخصي ظنوا أن المراهقة ستحبه على الأرجح إذا تمكنت من رؤيته.

لكن بعض المعلقين شعروا بالتضارب ولم يكونوا متأكدين من كيفية الرد وطمأن شقيق تيريزا المعلقين ومستخدمي TikTok إلى أن الأسرة لن تتأثر إذا وجد الناس شاهد القبر أو مقاطع الفيديو عنه مضحكة. 

وأوضح في مقطع فيديو لاحق أن الأسرة مرت بالكثير من الحزن منذ وفاتها في عام 2018 ، لكن شاهد القبر كان جزءًا من طريقة تعاملهم معها.


وقد تم صنع شاهد القبر من قبل Sanctuary Memorials التي تتخصص في شواهد القبور المخصصة ويتميز موقعها الإلكتروني بالعديد من الأشكال المصنوعة بأشكال غير عادية ، بما في ذلك لاعبي كرة القدم والأسماك وحظائر الحدائق وأصداف البحر والمنحوتات الماورية.