الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسوان: إزالة التعديات المستحدثة طبقًا لرصد وحدات المتغيرات المكانية

محافظ أسوان

محافظات20-4-2022 | 13:55

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن الأسبقية الأولى للعمل التنفيذي خلال الفترة الحالية هو إزالة التعديات المستحدثة طبقًا لرصد وحدات المتغيرات المكانية من مخالفات، وهو الذي يتطلب سرعة التدخل وإزالة التعدي سواء على الأراضي الزراعية أو المباني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم/الأربعاء/؛ لمتابعة الإجراءات والجهود الجارية لتحقيق أفضل المعدلات في تطبيق المتغيرات المكانية بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب ورؤساء المراكز والمدن.

وشدد عطية - حسب بيان - على ضرورة المتابعة الميدانية لإنهاء المعاينات والتعامل الفوري مع التعديات المستحدثة، علاوة على حملات إزالة التعديات التي تتم بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان لتنفيذ المحاضر السابقة للتعديات المتراكمة، وهو الذي يحتاج إلى جهود كبيرة من المحليات. 

وأشار إلى أنه تم تقديم المساعدات الفنية وتوفير أجهزة التابلت بأعداد تساهم في تحقيق أكبر عدد ممكن من المعاينات والإزالات نظرًا لبعد المسافات بين القرى، حيث يعد ذلك من أهم تطبيقات المشروع القومي للبنية المعلوماتية والتحول الرقمي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للحفاظ على موارد الدولة وثرواتها وتحسين جودة بنيتها الأساسية، إلى جانب الحد من العشوائية ومواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي سواء كانت زراعية أو بناء أو تابعة للري.

Dr.Radwa
Egypt Air