الأربعاء 15 مايو 2024

"التعليم" تعلن جدول امتحانات أولى ثانوي للفصل الدراسي الثاني 2022 | صور

امتحانات الصف الأول الثانوي

تحقيقات20-4-2022 | 15:25

أماني محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021- 2022، حيث ستعقد الاختبارات على فترتين الفترة الصباحية والفترة المسائية,

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني بدءا من الأربعاء 11 مايو 2022 وتستمر حتى الأربعاء 25 مايو.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تتم الاختبارات مع ملاحظة أنه تعقد الامتحانات "إلكترونيًا" لأسئلة الاختيار من متعدد و"ورقيا" للأسئلة المقالية، كما تعقد الامتحانات بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.

مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وشددت الوزارة على أنه على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة، وتلحق المدارس الغير مجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية / خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

وأوضحت الوزارة أنه تجري الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي السبت والإثنين  7 و 9 مايو 2022، وأنه يجب مراعاة احتساب 15 دقيقة راحة للطلاب ما بين الاختبار الورقي والاختبار الإلكتروني.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس المجهزة إلكترونيا سوف يؤدى طلابها الامتحانات فى الفترة الصباحية بالنسبة للصفين الأول والثانى الثانوى لامتحانات نهاية العام أما المدارس غير المجهزة سوف يذهبون إلى المدارس فترة مسائية لأداء الامتحانات لضمان تشغيل التابلت.

وأوضح أنه فيما يخص المواد غير المضافة للمجموع تعقد فى المدارس بلجان وليس فى المنزل، والتصحيح سوف يعقد فى المدارس بالنسبة للأٍسئلة المقالية أما التصحيح الإلكترونى، وأن الأسئلة المقالية جزء لا يتجزأ من تقييم الطلاب، مشيرا إلى أن امتحانات الصفين الأول واثانى الثانوى ستعقد الأسئلة الإلكترونية بنسبة ثلثين الوقت والثلث للأسئلة المقالية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air