الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير التعليم : تقديم نموذج جديد لامتحانات أبنائنا في الخارج

وزير التربية والتعليم

أخبار20-4-2022 | 16:02

دار الهلال

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تقديم نموذج جديد تمامًا في الامتحانات لأبنائنا في الخارج. 

وأضاف الدكتور طارق شوقي - في مؤتمر عقده اليوم - أنه تم سابقًا تجربة منصة أخرى للامتحانات الالكترونية في 12 دولة ولاقت نجاحًا كبيرًا، لكننا هذا العام سنعقد امتحانات لجميع الصفوف الدراسية لأبنائنا في الخارج في العديد من الدول إلكترونيًا من خلال منصة خاصة بالوزارة وستكون الأسئلة بها اختيار من متعدد. 

وأشار الوزير إلى أنه إذا كان هناك عائق لدى أي طالب ولا يستطيع الدخول إلى هذه المنصة مسموح له طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة الموجودة على الموقع ويقوم بالإجابة عليها وإرسالها بالبريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبنائنا في الخارج. 

وأكد أن اللجان الفنية المركزية التي تضع الامتحانات تصيغ الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد بطريقة (الأوبن بوك)، لافتًا إلى أن نتيجة الطالب في هذه الامتحانات ستكون اجتياز أو عدم اجتياز ولن يكون بها مجموع أرقام. 

وأوضح أنه بالنسبة للطلاب الموجودين في ما يسمى (مدارس المسار المصري) والتي تتواجد في بعض الدول سيكون نظام الإمتحان لديهم مثل الأعوام السابقة ، حيث أنها تعد مدارس مصرية رسمية ، منوهًا بأنه في حالة عودة الطالب إلى البلاد ورغبته في الإلتحاق بالمدارس المصرية لابد وأن يجرى له امتحان تحديد مستوى نظرًا لأن طبيعة امتحانات أبنائنا في الخارج ليس بها درجة الرقابة والجدية العالية لذلك لابد من إجراء امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها هذا الطالب.

Dr.Radwa
Egypt Air