الأحد 30 يونيو 2024

المخرج ناصر عبد المنعم: مسرحيتي القادمة بطلها توفيق عبد الحميد (خاص)

المخرج ناصر عبد المنعم

فن20-4-2022 | 16:57

همت مصطفى

يواصل المخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، تحضيراته استعدادًا لمسرحيته الجديدة، والتي أعلن عنها خلال الأيام الأخيرة أنها ستكون من بطولة النجم والفنان القدير توفيق عبد الحميد.

وقال المخرج ناصر عبد المنعم، إن المسرحية التي يقوم بالاستعداد له يتم كتابتها خلال هذه الأيام، والتي ستعرض من إنتاج فرقة المسرح القومي.

وأضاف ناصر عبد المنعم في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": أن المسرحية من بطولة الفنان توفيق عبد الحميد، والذي سيسعد بالعمل معه، وهو محب وعاشق للمسرح.

وأوضح ناصر، أن توفيق عبد الحميد مر في الفترة الأخيرة، بتجربة قد تكون انفعالية، وسيعود للمسرح من جديد، لنقدم للجمهور التجربة الثانية معًا على خشبة المسرح القومي قريبًا، وستتناول المسرحية محطات وخطوات في رحلة ممثل كبير في الوسط الفني.

وكان المخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، نشر صورًا جديدة له، وللفنان توفيق عبد الحميد، عبر صفحته الرسمية على« فيسبوك»، وكتب: «قريبًا إن شاء الله يجمعنا عمل جديد، بعد فترة طويلة مضت على آخر أعمالنا معًا، «رجل القلعة»، توفيق عبدالحميد، ناصر عبدالمنعم».

وأوضح ناصر عبد المنعم في منشوره، أنه يجري التحضيرات الأولى للعمل الجديد حاليًا، والتفاصيل قريبًا.

وجاء منشور ناصر عبد المنعم، قبل نشر الفنان توفيق عبد الحميد، إعلانه بقرار اعتزاله نهائيا عن الفن أو المشاركة في الفن من جديد، ونشر عبر صفحته  الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك» وكتب: «أيام معدودة وينتهى تصوير مسلسل يوتيرن على خير ان شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيا»، وقام بعد ذلك بساعات  بحذف منشور الاعتزال من على « فيسبوك».

قرار الاعتزال والتراجع

وكان توفيق عبد الحميد قد أعلن عن عودته للتمثيل بعد توقف استمر عامًا 12، من الاعتزال الفني بمسلسل «يوتيرن»، والذي يشارك من خلاله في الماراثون الدرامي الرمضاني المقبل 2022.

«رجل القلعة»

مسرحية «رجل القلعة» تتناول تاريخ والي مصر محمد علي باشا، مؤسس مصر الحديثة، ويدور مضمونها حول مأساة مجتمعاتنا مع التجربة الديموقراطية، من تأليف محمد أبو العلا السلاموني، وقدمها المخرج والفنان سعد أدرش، 1987.

وقدمت فرقة المسرح القومي، البيت الفني للمسرح «رجل القلعة» في عام 2006، من بطولة الفنان توفيق عبد الحميد في دور محمد علي باشا، ومشاركة «أشرف طلبة، زينب إسماعيل، طارق كامل، ألفريد كمال، ياسر علي ماهر، أشرف شكري، فاطمة محمد علي، ناصر شاهين، محمود إمام، سارة عادل، بسمة سلامة، هنادي موره لي، شادي الدالي، محمود زكي، ماجدة منير، معتز السويفي، يحيى محمود»، أشعار إبراهيم عبد الفتاح، موسيقى وألحان جمال عطية، توزيع موسيقي جمال رشاد، إخراج تلفزيوني أحمد عبد الحميد، والإخراج المسرحي قدمه ناصر عبد المنعم.