الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية: تنظيم ندوات لاستكمال أعمال مبادرة (قرية بلا إدمان)

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات20-4-2022 | 16:43

دار الهلال

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار مبادرة (قرية بلا إدمان) بجميع مراكز المحافظة، مشددًا على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق نتائجها المرجوة؛ حرصًا على صحة المواطنين بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.
وقالت الدكتورة هبة البيلي مدير إدارة شئون المرأة بالمحافظة- في بيان اليوم /الأربعاء/ - إنه سيتم استكمال تنفيذ المبادرة من خلال تنظيم عدد من الندوات لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطي والإدمان بمشاركة فريق عمل الصندوق خلال شهري أبريل ومايو.
وأضافت أنه يتم استكمال تنفيذ المبادرة بالتعاون مع مديريات الخدمات وبمقدمتها الشباب والرياضة والتربية والتعليم والقطاعات الخدمية بالقرى المستهدفة؛ لنشر الوعي بين كافة الفئات المجتمعية من خلال المدارس والوحدات الصحية والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب والوحدات الاجتماعية والقروية.

وأوضحت أن خطة التوعية للمبادرة يتم تنفيذها في 15 قرية لرفع الوعي المجتمعي بمخاطر الإدمان والمخدرات، مؤكدة أنه يتم تنفيذ خطوات جادة للعلاج من الإدمان في سرية تامة علي الخط الساخن للصندوق (16023) وبالمجان. 

وتابعت أنه يتم من خلال الندوات تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية وإلقاء المحاضرات للمتخصصين ومسئولي الصندوق وإدارة شئون المرأة عن آثار التدخين والإدمان على الصحة البدنية والقدرة على ممارسة الحياة اليومية، والأسباب النفسية والاجتماعية التي تدفع الفرد للتدخين والآثارالمترتبة على ذلك.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ قنا أشرف الداودي إنه تم تحرير 63 محضر مخالفة تموينية متنوعة من خلال الجملات المكثفة التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين على الأسواق بنطاق مراكز (فرشوط - دشنا - قفط – قوص).

وأضاف أن المخالفات التموينية شملت تحرير 22 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، و8 محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، و8 محاضر تصرف في دقيق مخابز، و7 محاضر عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، و5 محاضر عدم نظافة أدوات العجن، و3 محاضر تصرف في 10 أجولة دقيق مخابز، و3 مخالفات توقف عن الإنتاج، ومحضرين نقص وزن في الخبز، و4 محاضر ذبح خارج المجازر ومحضر مغلق مشروع جمعيتي.

وأكد أن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.