السبت 29 يونيو 2024

بوتين: اختبار صاروخ "سارمات" سيضمن أمن روسيا ضد من يحاول تهديدها

صاروخ سارمات

عرب وعالم20-4-2022 | 17:59

دار الهلال

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن اختبار صاروخ "سارمات" الباليستي العابر للقارات، سيضمن أمن روسيا وسيجبر من يحاولون تهديدها على التفكير.

وهنأ بوتين، قادة وزارة الدفاع الروسية بالاختبار الناجح لـ"سارمات"، واصفا إياه بأنه حدث كبير ومهم في تطوير المنظومات الدفاعية المستقبلية للجيش الروسي.

وأعلنت روسيا اليوم الأربعاء عن إجرائها أول اختبار لصاروخ "سارمات" الباليستي العابر للقارات، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية -في بيان- أن الصاروخ أطلق بنجاح اليوم، من نفق في مطار "بليسيتسك" الفضائي في مقاطعة أرخانجيلسك شمال البلاد، مشيرة إلى تحقيق كافة الأهداف المطروحة خلال عملية الإطلاق التجريبي.

ولفتت الوزارة إلى أن الرؤوس الحربية التدريبية وصلت إلى منطقة محددة في معسكر "كورا" في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق البلاد، لافتة إلى أن هذه هي أول عملية إطلاق خلال برنامج اختبارات "سارمات".

وشددت الوزارة على أن الصاروخ الجديد يتمتع بمواصفات فريدة تتيح له اختراق كل منظومات الدفاع الصاروخي الحالية والمستقبلية، موضحة أن "سارمات" يعد الصاروخ الأقوى والأبعد مدى على مستوى العالم وأنه سيعزز بشكل ملموس القدرات القتالية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية".