السبت 29 يونيو 2024

الدفاع الروسية: تصفية أكثر من 150 من القوات الأوكرانية اليوم

الدفاع الروسية

عرب وعالم20-4-2022 | 21:01

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها قصفت عشرات المواقع العسكرية في أوكرانيا وتصفيتها أكثر من 150 من القوات الأوكرانية.

وصرح المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، أثناء موجز أن القوات الجوفضائية الروسية شنت اليوم ضربات بصواريخ عالية الدقة على 12 منشأة عسكرية أوكرانية، منها مركزا قيادة تابعان للجيش الأوكراني في قريتي جوساروفكا وأندرييفكا.

وشملت قائمة الأهداف أيضًا 3 مناطق لتجمع العسكريين والآليات الحربية في مدينتي كراماتورسك وسيليدوفو وقرية أرخانجيلوفكا، بالإضافة إلى ست "نقاط حصينة للتشكيلات القومية" قرب مدينة بوباسنايا.

وتابع كوناشينكوف: "نتيجةً للضربات تم القضاء على أكثر من 150 (قومياً) وخمس راجمات صواريخ و8 مدرعات، كما تم تدمير منظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز أوسا قرب قرية يازيكوفو".

كما صرح بأن سلاح الجو الروسي شن اليوم غارات على 73 منشأة عسكرية أخرى في أوكرانيا، منها مستودعان للأسلحة الصاروخية والمدفعية في محيط بلدتي شيفتشينكو وكومار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ولفت إلى أن ضربات صاروخية روسية استهدفت اليوم 4 مراكز قيادة ومستودع ذخيرة وتجمعات للعسكريين في منطقتي نوفايا دميتروفكا وفيسوكي.

كما أعلن إسقاط الدفاعات الجوية الروسية في محيط قرية كوروفي يار مروحية أوكرانية من طراز "مي-8"، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مدينة إزيوم وقرية نوفوبوجدانوفكا.