الإثنين 6 مايو 2024

سيدة تمنع لصا من السرقة.. والشرطة تعلن مكافأة للقبض عليه (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 21-4-2022 | 14:39

ميادة عبد الناصر

استطاعت فتاة شجاعة أن تنال إعجاب الجميع بعد أن أظهرت شجاعة بالغة وهي تحاول منع لص من سرقة الهاتف المحمول لامرأة أخرى، وهو ما عرضها للطعن في ساقها بمحطة مترو أنفاق مانهاتن، وتعرض شرطة نيويورك الآن مكافأة قدرها 3500 دولار، مقابل أي معلومات حول مكان وجوده مع ارتفاع معدلات الجريمة في نظام مترو الأنفاق لشركة بيج آبل.

يُظهر الفيديو، الذي نشرته إدارة شرطة نيويورك، امرأة تبلغ من العمر 36 عامًا تمشي على المنصة في محطة 34 شارع هيرالد سكوير، وبعدها شوهد رجل يرتدي سترة خضراء وسودءا في محاولة واضحة لالتقاط شيء من الأرض.

المرأة التي تحمل حقيبة تسوق ميسي، تنظر إلى الرجل الذي يجري على المنصة بينما تطارد بعده امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا، ترتدي سترة سوداء وحقيبة ظهر رمادية، وتقول الشرطة إن المشتبه به قام باختطاف الهاتف من يد المرأة قبل المطاردة.

تمكّنت المرأتان من محاصرة الرجل الأسود بالقرب من عمود، كما يظهر في الفيديو، وعند هذه النقطة وصلت المرأة التي تحمل حقيبة ميسي نحوه، ما أدى إلى صراع سريع قبل أن يهرب وعندما شوهد وهو يفر، ظهرت المرأة التي تحمل حقيبة ميسي تقفز على ساقها اليسرى، على ما يبدو أنها كانت مصابة.

وقد نقل المرأة التي لم يتم الكشف عن اسمها  في وقت لاحق إلى خارج المحطة ونقلها إلى مستشفى بلفيو، بسبب طعنة في ساقها وفي غضون ذلك، واصلت المرأة الأخرى مطاردة المشتبه به الذي لا يزال طليقًا.

وفقًا لصحيفة نيويورك بوست، ارتفعت الجرائم الكبرى داخل نظام مترو الأنفاق بنسبة 68 في المائة، مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي، حتى مع استمرار العمدة إريك آدامز في إضافة رجال شرطة للقيام بدوريات على المنصات.

تظهر الإحصاءات التي حصلت عليها صحيفة نيويورك بوست أن معدلات الجريمة في المدينة تتزايد فقط، حيث ارتفعت السرقات بنسبة 72 في المائة هذا العام حتى 10 أبريل، وازدادت الاعتداءات الجنائية بنسبة 28 في المائة مع 169 هجومًا هذا العام مقارنة بـ 132 في العام الماضي.

كما تضاعفت حالات الاغتصاب في نظام مترو الأنفاق من اثنين إلى أربعة، وارتفعت السرقات الكبرى بنسبة 110 في المائة، حيث تم الإبلاغ عن 275 حادثة هذا العام مقارنة بـ 131 في العام الماضي فقط.

Egypt Air