الجمعة 17 مايو 2024

«الزراعة» تكشف مسارات الدولة في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين

الزراعة

توك شو21-4-2022 | 12:25

أشرقت حفني

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، إن العالم يشهد حاليًا العديد من الأزمات التي تؤثر على سلاسل الإمداد بشكل مستدام، ومنها "جائحة كورونا وأزمة اضطراب السلاسل العالمية، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية".

وأضاف مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن هذه الأزمات أوجدت حاجة ماسة لمضاعفة الدول الجهود المبذولة، من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعوبها.

وأكد أن ملف الأمن الغذائي المصري شكل أهمية قصوى للدولة المصرية والرئيس السيسي وعمل على عدة مسارات متعددة لتحقيق هذا الهدف، من خلال الإنتاج المحلي والتخزين الاستراتيجي وتأمين مصادر الاستيراد، من خلال أن الأسعار المناسبة وفي متناول جميع طوائف الشعب وأن يكون المنتج صحيًا ومستدامًا.

وافتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم، بدء موسم حصاد القمح بمشروع توشكى، بمرافقة عدد من قيادات الدولة على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الجولة تأتي في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.