السبت 18 مايو 2024

8 أحكام بالإعدام بحق متهمين أدينوا بالقتل والتفجير في العراق

الشرطة العراقية

عرب وعالم21-4-2022 | 17:47

دار الهلال

 أصدرت محكمتان عراقيتان اليوم /الخميس/ 8 أحكام بالإعدام بحق متهمين أقدم أربعة منهم على تفجير سيارة مفخخة في مدينة الرمادي (100 كليومتر غرب بغداد)، فيما قتل أربعة آخرون ضابطاً وسرقوا أمواله في مدينة الكوفة جنوب العاصمة.

وأوضح مجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "محكمة جنايات الأنبار أصدرت أحكاماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق أربعة إرهابيين عن جريمة تفجيرهم سيارة مفخخة في مدينة الرمادي".

وأضاف أن "الإرهابيين الأربع الذين عملوا مع عصابات داعش الإرهابية أقدموا على تفجير سيارة مفخخة – مدخل الصناعة نوع كيا برايد والتي أدت إلى إصابات خطيرة لثلاثة منتسبين من القوات الأمنية وثلاثة مواطنين أثناء مرورهم مع حدوث أضرار مادية. 

ووقع الحادث في سبتمبر 2020.

كما وأصدرت محكمة جنايات النجف في جنوب بغداد أحكاما بحق أربعة مجرمين بالإعدام شنقاً حتى الموت عن جريمة قتل ضابط بعد استدراجه من محافظة ذي قار إلى محافظة النجف الأشرف.

وأوضح البيان أن "المجني عليه كان يروم شراء سيارة من الجناة، وبعد وصوله إلى قضاء الكوفة، قاموا بإطلاق النار عليه وسرقة المبالغ النقدية التي يحملها مع مسدسه الشخصي". 

ووقع الحادث في نهاية يناير 2021.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، سادت حالة من التوتر الأمني والقلق، في محافظة ذي قار، جنوبي العراق إثر مقتل ضابط في الجيش العراقي أثناء نزاع عشائري.