الخميس 16 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 22-4-2022.. حقيقة حذف أجزاء من مقررات الثانوية

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات22-4-2022 | 14:20

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 22-4-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بحذف أجزاء من مقررات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بحذف أجزاء من مقررات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بحذف أي أجزاء من مقررات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن، وأن المقررات الدراسية كما هي دون حذف أو إلغاء، مُشددةً على التزام المدارس بكل محافظات الجمهورية بتطبيق الخريطة الزمنية وفقاً لخطة توزيع شرح المناهج الدراسية المقررة على الثانوية العامة، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم اتحاد طلاب جامعة سوهاج، بالتعاون مع طلاب من أجل مصر الإفطار الجماعي الرمضاني لجميع منسوبيها، وذلك بالحرم الجامعي القديم، بجوار مبنى الإدارة المركزية، وبحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة  والدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ورئيس طلاب من أجل مصر،  والدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب اشرف القاضي أمين عام الجامعة، ولفيف من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية ومديري العموم والعاملين والطلاب.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مناشدة عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بإعلان الشرح الوافي الخاص بكراسة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة حتى يتم غلق باب الجدل وراحة أولياء الأمور وطمأنتهم.

وأوضحت عبير أن أولياء الأمور تفاجأوا بقرار الوزير الخاص بعدم السماح باصطحاب الكتاب المدرسي مع الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، لافتين إلى أن ورقة المفاهيم غير كافية ولا تتضمن كافة المعلومات والقوانين التي يحتاجها أبناؤهم وأغلبها عناوين، على حد تعبيرهم، مؤكدًة أن إعلان الوزير للتفاصيل الوافية سيطمئن أولياء الأمور ويلغق باب القيل والقال.

ومن ناحية أخرى، طالبت عبير أولياء الأمور بالهدوء والانتظار لحين إعلان الوزير لكافة التفاصيل الخاصة بكراسة المفاهيم، وعدم تشتيت أبنائهم وتركيزهم في المذاكرة ومناهجهم، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.