السبت 4 مايو 2024

اعتزال جيانا فاروق لاعبة الكاراتيه

جيانا فاروق

ملاعب الهلال22-4-2022 | 23:08

لطفي السقعان

بعد مسيرة حافلة من الإنجازات العالمية والقارية والأولميية، قررت جيانا فاروق بطلة العالم وصاحبة برونزية أولمبياد طوكيو في الكاراتيه، اعتزالها اللعبة، لتترك إرثاً كبيرًا لكل متابعي اللعبة حول العالم، نعم فهي واحدة من الأبطال الذين كتبوا تاريخًا لمصر في الكاراتيه على مدار سنين طويلة، جيانا فاروق ستبقى أسطورة وحدوته مصرية عبر التاريخ.

أعلنت بطلة مصر الأوليمبية اعتزالها، على هامش حضورها الاحتفالية الكبرى التي تنظمها روابط الرياضية، برئاسة الدكتور وليد الملاح، بأبطال مصر الأوليمبين والبارالمبين، بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وحضر الاحتفالية عدد كبير من أبطال مصر الأوليمبين والبارالمبين، الحاصلون على نتائج متميزة في أولمبياد طوكيو الأخيرة، وعلى رأسهم فريال أشرف بطلة مصر الأوليمبية في الكاراتيه، وسيف عيسى بطل مصر، صاحب البرونزية في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو، الفائز بالميدالية البرونزية في المصارعة، وجيانا فاروق بطلة مصر الأوليمبية، الفائزة ببرونزية الكاراتية، وفاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال البارالمبي، وشريف عثمان بطل رفع الأثقال البارالمبىي.

ومن المقرر أن يشهد الحفل، بعد قليل، تكريم عدد كبير من المسئولين واللاعبين، مقدمة من روابط الرياضية، أبرز المكرمين الدكتور أشرف صبحي، والمهندس هشام حطب، والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة.

وستكشف روابط الرياضية خلال الحفل، الستار عن الأبطال الجدد الذي تم التعاقد معهم، خلال الفترة الماضية، لينضموا لكتيبة اللاعبين السابقين الذين حققوا العديد من الإنجازات العديدة، خلال الفترة الماضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa