الجمعة 31 مايو 2024

رسميًا.. اتحاد الكرة يدين تصرفات جماهير الزمالك في برج العرب

11-7-2017 | 13:42

أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة ، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة ، بياناً يؤكد على رفضه التام لسلوك بعض الجماهير في مباراة الزمالك وأهلي طرابلس التي أقيمت مؤخرا في إستاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات دوري الأبطال الإفريقي .

ويأتي موقف الاتحاد المصري بوصفهم قلة على اعتبار أن الجماهير هي التي تمنح اللعبة الشعبية الأولى في العالم بهجتها ومتعتها الحقيقية ، وليس بتصرفات تجلب الخراب والدمار على المنشآت الرياضية وتحول مباريات كرة القدم من المتعة إلى ساحات من العتمة .

وأضاف الاتحاد في بيانه أنه يرفض هذا السلوك الشائن من هذه القلة ليؤكد أن مثل هذه النوعيات التي أتت بهذه التصرفات ، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ينسحب على الغالبية العظمى من جماهير الكرة المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في التشجيع الحضاري لمنتخبات بلادها الوطنية ولفرق أنديتها المختلفة على كافة الأصعدة .

كما يؤكد الاتحاد أن تلك التصرفات السلبية لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن سلوكيات الشعب المصري المتحضر ، ولن تنال من عزيمة الاتحاد المصري لكرة القدم في المضي قدمًا نحو إعادة الجماهير المصرية إلى مكانها الطبيعي في مدرجات كرة القدم ، لتشيع البهجة والسعادة مرة أخرى في عالم كرة القدم المصرية .

كما أن الاتحاد المصري يثق تماما في أن جميع الأجهزة المعنية تشاركه النظرة نفسها تجاه جماهير الكرة الحقيقية والمخلصة ، وأن خروج قلة بهذه التصرفات غير المقبولة لا يمكن مواجهته إلا بالقانون ، وليس بعقاب الجماهير كلها .