الأحد 19 مايو 2024

ممثلو الاتحاد الإفريقي وزامبيا يجتمعان في لوساكا للتحضير للدورة (41) للمجلس التنفيذي

الاتحاد الإفريقي

عرب وعالم23-4-2022 | 18:19

دار الهلال

 اجتمع اليوم /السبت/ في لوساكا ممثلو المفوضية الافريقي وحكومة زامبيا؛ للتحضير للدورة العادية 41 للمجلس التنفيذي، والاجتماع التنسيقي نصف السنوي الرابع للاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية الذي سيعقد في لوساكا، في الفترة من 14 إلى 17 يوليو القادم.

وذكر بيان لمفوضية الاتحاد الإفريقي أنها تعمل - عبر خبرائها بشكل وثيق - مع حكومة لوساكا؛ لدعم زامبيا في تنظيم الاجتماع التنسيقي نصف السنوي، حيث يركز الاجتماع على حالة التكامل الإقليمي، بينما يجتمع المجلس التنفيذي المكون من 55 عضوًا قبل الاجتماع لإعداد الوثائق ومناقشة ميزانية الاتحاد لعام 2023.

ويضم الاجتماع هيئة مكتب مؤتمر الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية ومفوضية الاتحاد الأفريقي والآليات الإقليمية، وهو يتماشى مع الإصلاحات المؤسسية للاتحاد الأفريقي، ولا سيما الركيزة المتعلقة بإدارة أعمال الاتحاد بكفاءة وفعالية، على المستويين السياسي والتشغيلي.

يشار إلى جائحة كوفيد -19 وانعدام الأمن وعدم الاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة، كانت محور مناقشات الدورة العادية 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي والذي عقد في فبراير المنصرم.