السبت 15 يونيو 2024

مسن يسرق 435 رأس ماشية بقيمة مليون ونصف دولار في عملية سطو ضخمة

الماشية

الهلال لايت 23-4-2022 | 22:31

ميادة عبد الناصر

بعد سنوات، تم الكشف عن لص قام بسرقة 435 رأسًا من الماشية، بقيمة .5 مليون دولار وقد تم القبض على الرجل البالغ من العمر 71 عامًا المتهم بارتكاب جريمة زراعية، ووجهت إليه التهمة بعد أن نفذت شرطة المنطقة الشمالية مذكرة تفتيش على ممتلكات الرجل.

ووفقا لموقع "ذا ميرور" البريطاني، بدأت عملية للشرطة لاستعادة الحيوانات عندما أبلغت محطة قريبة على هضبة ستورت، عن فقد عدد كبير من الحيوانات، وبدأت محاولة استعادة الأبقار في 15 يونيو 2021 بحشد لمدة سبعة أيام للممتلكات والمحطات القريبة.

عاد المحققون بعد ذلك في 27 يونيو بأمر من المحكمة لتفتيش مزرعة بحثًا عن أدلة على بيع الماشية المخبأة على الأجهزة الإلكتروني كما قارن وكلاء الثروة الحيوانية المتخصصون الحمض النووي لفطائر الفطام في المحطة مع الماشية الأصلية المسروقة والفطائر هي ماشية صغيرة تم فطامها مؤخرًا عن حليب أمهاتها.

ووجد دليل الحمض النووي أن 658 من الماشية في المحطة تشترك في النسب الأبوي مع 435 الأصلي المفقود. يعتقد أن البعض من ذرية الجيل الثالث وخلص المحققون إلى أن عدد الماشية المسروقة مع الفطائر الموجودة في العقار يتجاوز 1200 وتقدر قيمتها بحوالي 1.47 مليون دولار.

تم اتهام الرجل المسن بتهمة سرقة واحدة وتهمتي خداع جنائي كما تم إطلاق سراحه بكفالة للمثول أمام محكمة كاثرين المحلية في 6 يونيو ، ومن المتوقع أن يواجه مجموعة من التهم الأخرى.

وقال الرقيب أول المحقق بول لوسون: "هذه العملية والاعتقال الذي تلاها كان نتيجة تحقيقات مكثفة أجرتها الشرطة على مدى الأشهر العشرة الماضية وقد تم وضع جدول زمني للتجميع ويتم تنفيذه حاليًا لاستعادة ما تبقى من الماشية.

تم نشر أفراد الشرطة من ذوي الخبرة في مجال الثروة الحيوانية من كاثرين ونهر أديلايد ووحدة الخيالة للمساعدة.
لقد كان طريقًا طويلاً ولكن Taskforce Starlight ستضمن إعادة كل رأس من الماشية المسروقة.