الإثنين 20 مايو 2024

هجمات روسية عنيفة في دونباس .. وتحركات مريبة غربي أوكرانيا

القوات الروسية

عرب وعالم24-4-2022 | 11:07

دار الهلال

 أفاد تحديث عسكري بريطاني ، اليوم /الأحد/، بأن أوكرانيا صدت العديد من الهجمات الروسية على طول خط التماس في منطقة /دونباس/ خلال الأيام الماضية، فيما فتحت موسكو تحقيقا في تقرير إعلامي روسي يزعم نشر خبراء من القوات الخاصة البريطانية غربي أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية أنه على الرغم من تحقيق روسيا لبعض المكاسب على الأرض، كانت المقاومة الأوكرانية قوية في جميع المحاور وكبدت القوات الروسية خسائر كبيرة.

وأضاف التحديث "أن تراجع الروح المعنوية الروسية والوقت المحدود لإعادة تشكيل القوات وتجهيزها وتنظيمها بعد هجمات سابقة يعوق الفاعلية القتالية الروسية على الأرجح".

وفي نفس السياق، أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية تواصل هجماتها شرقي البلاد.

وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم ، بأن الروس أطلقوا النار على مواقع أوكرانية على طول خط التماس في اليوم الستين للحرب.

وقالت أيضا إن الجيش الروسي كثف هجومه وعملياته الهجومية في محاور /سيفيرودونيتسك/ و/كوراخيف/ و/بوباسنا/. وذكر مسؤول إقليمي شرقي أوكرانيا أن 8 أشخاص في الأقل قتلوا جراء القصف الروسي.

وقال حاكم منطقة /لوجانسك/ سيرهي هايداي إن اثنين آخرين أصيبا بوابل من القصف الروسي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. من جانب آخر، ذكرت أعلى هيئة تحقيق رسمية في روسيا أنها تحقق في تقرير إعلامي روسي يزعم نشر خبراء من القوات الخاصة البريطانية غربي أوكرانيا.

وهذه القوات الخاصة هي من قوات النخبة العسكرية البريطانية المدربة على القيام بالعمليات الخاصة والمراقبة ومكافحة الإرهاب.