الأربعاء 26 يونيو 2024

"الخارجية الأمريكية" تؤكد ثقتها في انتصار أوكرانيا

وزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم24-4-2022 | 13:19

دار الهلال

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الأحد عن ثقته في انتصار أوكرانيا، قائلا "ما رأيناه من شركائنا الأوكرانيين لا يقل عن النصر في ساحة المعركة".

وأضاف برايس، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن القوات الأوكرانية تربح المعركة الحالية، بسبب قتالهم بعزيمة وإصرار، فضلًا عن الكميات الهائلة من المساعدة الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة وحوالي 30 دولة من جميع أنحاء العالم. وتابع قائلا "سيكون هذا انتصارا لأوكرانيا، وسيكون هزيمة استراتيجية لروسيا".

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة وحلفاؤها يقدمون أسلحة ثقيلة كافية إلى أوكرانيا، قال برايس: "أعلنا أمس عن حزمة جديدة من المساعدة الأمنية بقيمة 800 مليون دولار. نحن نقدم لهم فقط ما يحتاجون إليه لهذا النوع الجديد من المعارك، المعركة التي ستنشب في دونباس وفي الجنوب".

وأردف يقول "نحن على ثقة من أنه مع دعمنا المستمر، ومع العزم والمثابرة التي أظهرها شركاؤنا الأوكرانيون، سوف ينتصرون هناك أيضًا". وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه يتوقع أن يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن بزيارة كييف اليوم. ومع ذلك، لم يعلق البيت الأبيض على هذه الخطط حتى الآن.