الإثنين 6 مايو 2024

المسلسلات الرمضانية.. ماركة مسجلة في الدراما المصرية (فيديو)

مسلسلات الدراما المصرية

توك شو24-4-2022 | 13:38

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "المسلسلات الرمضانية.. ماركة مسجلة في الدراما المصرية"، عن أبرز المسلسلات التي ارتبطت بها ذاكرة المصريين.

ودائمًا ما يرتبط شهر رمضان بالذكريات والطقوس الفريدة التي تظل خالدة على مدار الزمن، وهناك بعض الأعمال التي تدخل في هذه الذكريات والطقوس من بابها الكبير، مثل الدراما والمسلسلات التي أصبحت ماركة رمضانية مسجلة، ولاقت نجاحًا كبيرًا بسبب جمال قصتها وبراعة الممثلين في أداء أدوارهم وجذب المشاهدين لهم.

ويأتي على رأس هذه المسلسلات "المال والبنون"، وهو أحد المسلسلات التي تعرفها عندما تسمع موسيقى تتر البداية، بصوت الرائع علي الحجار وكلمات سيد حجاب.

ويعد مسلسل "رأفت الهجان"، من أكثر المسلسلات التي أحدثت ضجة عند عرضه، عن قصة رفعت الجمال الذي كان يعمل لصالح جهاز المخابرات المصرية، ونجح محمود عبد العزيز في أداء الدور، وبراعة لم يختلف عليها أحد.

أما مسلسل ليالي الحلمية، فكان من أكثر المسلسلات التي تشهد الكثير من الأحداث منذ عصر الملكية والاحتلال الإنجليزي حتى التسعينيات في حي الحلمية والبشوات، وكان من بطولة عدد كبير من الممثلين، مثل يحيى الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري.

كما حجزت المسلسلات الكوميدية مكانًا لها على مائدة رمضان وظلت من علامات الشهر الكريم، ومن أبرز هذه المسلسلات: "بكيزة وزغلول"، وهو من المسلسلات التي لا يمل أحد من مشاهدتها، نظرًا لترتيب الأحداث بين الفنانة سهير البابلي وإسعاد يونس.

Dr.Randa
Egypt Air