الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان: توريد 13 ألفا و326 طن قمح منذ بدء موسم التوريد

محافظ أسوان

محافظات24-4-2022 | 14:56

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن إجمالي كميات القمح التي تم توريدها حتى الآن بلغت 13 ألفا و326 طنا، منذ بداية موسم التوريد في الأول من أبريل الجاري، وذلك من إجمالي المستهدف توريده هذا العام على مستوى المحافظة بواقع 166.6 ألف طن. 

وأشاد عطية - في بيان اليوم /الأحد/ - بالجهود المبذولة لاستلام الصوامع والشون لكميات القمح الموردة من المزارعين لموسم الحصاد الحالي، مشيرا إلى أن هناك تعليمات مشددة لمسئولي مديريات التموين والزراعة بتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات للمزارعين، مع قيام رؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الميداني على القرى والمناطق التي تضم زراعات القمح للتشديد على المزارعين بعدم تسليم أي كميات من محصول القمح إلا من خلال جهات التسويق والتخزين الممثلة في الصوامع والبناكر والهناجر والشون التابعة لوزارة التموين أو للبنك الزراعي. 

ووجه المحافظ بسرعة التنسيق بين مديريات التموين والزراعة وشركة مطاحن مصر العليا والشركة المصرية القابضة للصوامع للإسراع في توفير سيارات النقل الثقيل للقيام بنقل محصول القمح من قرى وادي النقرة إلى مواقع التخزين بالصوامع والشون والبناكر. 

وفي سياق آخر، وجه محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة العامة والتجميل بالشوارع والميادين والمناطق والأحياء السكنية ورفع كفاءة الإنارة بالطرق المؤدية والشوارع المحيطة بالكنائس والمساجد لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري؛ وتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين للاحتفال بالأعياد المتتالية بدءاً من عيد القيامة المجيد؛ وشم النسيم؛ فضلاً عن عيد الفطر المبارك. 

وقال محافظ أسوان إن الوحدات المحلية واصلت العمل على مدار اليوم في الفترتين الصباحية والمسائية لتحويل التكليفات إلى واقع ملموس؛ حيث تم تنفيذ أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات من الصناديق والحاويات؛ مع القيام بأعمال تقليم الأشجار بالشوارع الرئيسية والحدائق والمتنزهات؛ وتركيب البلدورات والفواصل المضيئة، وإحلال وتجديد وتشغيل النوافير وأعمال الإضاءة بمختلف المناطق.

وأضاف أنه بالتوازي مع ذلك تم تكثيف التواجد المروري بالمواقف والطرق السريعة والفرعية والميادين العامة لضمان تحقيق السيولة المرورية المطلوبة؛ وكذا توفير سيارات الإسعاف بمحيط دور العبادة والحدائق والميادين المختلفة لسرعة التعامل مع أي حالات طارئة.