الثلاثاء 7 مايو 2024

لقضاء إجازة شم النسيم.. حدائق "الزراعة" تفتح أبوابها للجمهور غدا

حديقة الأورمان

تحقيقات24-4-2022 | 15:49

أماني محمد

تستعد حدائق وزارة الزراعة لاستقبال الزوار خلال شم النسيم غدا، لقضاء إجازة شم النسيم كما اعتاد المصريون في هذا اليوم، بالاحتفال به في الحدائق والمتنزهات العامة وأبرزها حديقة الحيوان وكذلك حديقة الأورمان، وغيرها من الحدائق المفتوحة، وذلك للمرة الأولى التي تستقبل فيها الحدائق الزوار في هذا اليوم منذ جائحة كورونا.

وخلال العامين الماضيين كانت الحدائق العامة مغلقة ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، إلا أن هذا العام ومع انكسار حدة الجائحة وتراجع أعداد إصابات كورونا في مصر والتوسع في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، تستقبل الحدائق الزوار مع تطبيق عددا من الإجراءات الاحترازية وأعمال التطهير والتعقيم للحدائق.

استعدادات حديقة الأورمان لشم النسيم

وفي هذا السياق، قال المهندس عماد عبد المنعم القائم بأعمال مدير حديقة الأورمان، إن الحديقة أتمت استعداداتها لشم النسيم غدا والذي يتزامن مع استمرار معرض زهور الربيع 2022، مضيفا أن الحديقة تقوم بعمليات قص لنجيل الحديقة وتكثيف عمليات النظافة والتنظيف الدوري لدورات المياه.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن شم النسيم هذا العام يواكب امتداد معرض زهور الربيع حتى 30 أبريل الجاري، وأيضا معرض خير مزارعنا لأهالينا وهو ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء، حيث يستمر العمل في الحديقة من التاسعة صباحا حتى الثانية بعد منتصف الليل وذلك حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن الحديقة تقدم خدمات عديدة للزوار من بينها الإفطار والسحور، فللمرة الأولى يتم عمل خيمة رمضانية في حديقة الأورمان، وهي أول خيمة رمضانية مفتوحة، وكذلك هناك ملاهي للأطفال وهي كلها خدمات يستفيد منها الزوار بجانب المناظر الطبيعية الجميلة والجو الآمن في الحديقة الذي يجذب الزوار.

وأكد أن سعر تذكرة دخول حديقة الأورمان خلال فترة معرض الزهور بقيمة 10 جنيهات، لكن في الأيام العادية بخلاف المعرض تكون قيمتها 5 جنيهات فقط.

حديقة الحيوان تستعد لشم النسيم

أما عن حديقة الحيوان، فقد أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي انتهاء استعداد حدائق الحيوان، وخاصة حديقة الجيزة لاستقبال الزوار خلال احتفالات شم النسيم وعيد الفطر المبارك، موضحا أن الحديقة تفتح أبوابها من التاسعة صباحا أمام الجمهور بالأسعار العادية وسعر تذكرة الدخول هو 5 جنيهات.

وأوضح أنه يتم رش الحديقة بالمطهرات، وتطبيق مرور أمني مشدد على مختلف الأماكن بالحديقة؛ للتأكد من تحقيق هذه شروط التباعد من خلال لوحات إرشادية على أرضية الحديقة وأمام المسطحات الخضراء وأماكن إيواء الحيوانات، مع الالتزام بعدم إلقاء المخلفات خارج مناطق التخلص من المخلفات، بالإضافة إلى مراعاة عدم وجود كثافة كبيرة من زوار الحديقة.

وكشف عن وجود حيوانات جديدة في حديقة الحيوان، ومنها سبع البحر من دولة أوروجواي، وهو من الحيوانات النادرة، والدببة الروسية، موضحا أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.

Egypt Air