الجمعة 3 مايو 2024

أغاني رمضانية| «رمضان جنة» محمد منير (23-30)

أغاني رمضانية رمضان جنة محمد منير (23-30)

ثقافة24-4-2022 | 17:11

يأتي شهر رمضان من كل عام مصطحبًا معه عاداته وتقاليده الجميلة التي ينتظرها الناس بفارغ الصبر وبشغف كبير من عام لعام، كالفوانيس وتعليق الزينة، ومسلسلات رمضان، والبرامج الترفيهية التي تمثل جزءً كبيرًا من احتفالات الشهر الكريم، بجانب طبعًا الجوانب الروحية الأساسية المتبعة في هذا الشهر المبارك.

ومن ضمن هذه الأشياء المنتظرة التي تحيى طبيعة الشارع والمجتمع في رمضان بالطبع أغانيه الخاصة التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا به على مر سنوات طويلة، وعلقت في أذهاننا نحن الشعب المصري، والتي تعبر عنه وعن أخلاقه وفضائله، وترحب به، وتشعر الناس بقدومه، وتشاركهم أفراحهم به.

وقُدمت الأغاني لرمضان بأنواع مختلفة، كالأغاني الاجتماعية الرمضانية والأغاني والأدعية الدينية، فلكل منَّا أغنية معينة يحبها، وترتبط بذهنه ويسترجع معها ذكرياته في هذا الشهر. 

تعد أغنية "رمضان جنة" من أجمل وأبرز الأغاني الحديثة العالقة في أذهان الناس والمرتبطة بشهر رمضان الكريم، التي غناها المطرب محمد منير.

كتب كلمات الأغنية نبيل خلف، ولحنها وليد سعد، وتقول الأغنية: وحوي يا وحوي مرحب رمضان، رمضان جنة، جت من الرحمن، شمعة بتكبر ايوحه، في فنوس أخضر ايوحه، رمضان نور وهلاله، يبان دائما فرحان، رمضان فرحة ايوحه، شجرة و طرحه ايوحه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa