السبت 18 مايو 2024

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الندوات التوعوية للمزارعين باستخدام أحدث الأساليب

الدكتور ممدوح غراب

محافظات25-4-2022 | 15:29

دار الهلال

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة تكثيف الندوات التوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية؛ لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والحصاد لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي لزيادة الدخل القومي.

وقال غراب - في بيان اليوم  - إنه تم تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشكلات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية.

من جهته..أشار المهندس محمد خليفة وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بتنفيذ ندوة إرشادية موسعة عن توريد محصول القمح باعتباره المحصول الاستراتيجي الأول بالمحافظة، تناولت أهمية استخدام الطرق والوسائل الحديثة لحصاد القمح لتقليل الفاقد، والحفاظ على درجة النقاوة.

وأضاف خليفة أن الندوة تناولت أيضًا آليات دعم محصول القمح لهذا العام والتي تمثلت في زيادة المساحة المنزرعة من القمح، وإعلان السعر قبل الموسم، واقرار حافز استثنائي، وصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، وزيادة السعات التخزينية بالصوامع ومواقع التخزين (55 موقعا تخزينيا)، وزيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة، والتوسع في استخدام الميكنة الآلية في الحصاد.

الاكثر قراءة