الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس حقوق إنسان النواب يصف تقرير CNN ضد نظام تميم بـ«الفضيحة»

11-7-2017 | 15:31

 

وصف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تقرير قناة CNN الإخبارية الأمريكية الذي كشفت فيه عن نصوص اتفاقيات دول الخليج مع قطر فى 2013 و2014، والخاصة بالاتفاق على وقف دعم قطر للجماعات الإرهابية المسلحة التي تنتهج العنف إقليميًا، وعدم دعم قطر لجماعة الإخوان الإرهابية في مصر بشكل خاص، والالتفاف حول مكافحة الإرهاب، ثم خرق قطر لهذه الاتفاقيات المبرمة بينها.

 

 وبين الكتلة الخليجية المتمثلة في الكويت، والبحرين، والسعودية، والإمارات بالفضيحة المدوية مؤكدا أن هذا التقرير المدعم بالمستندات كفيل وحده بمحاكمة قطر ونظامها الإرهابي ممثلا في تميم بن حمد وعصابته الإرهابية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

 

وقال النائب علاء عابد إن القناة أشارت إلى عدم التزام قطر بتلك الاتفاقيات وإفسادها بالممارسات المنتهجة من النظام القطري وبوقه الإعلامي الداعم للإرهاب المتمثل في قناة "الجزيرة".

 

 مؤكدا أن ادعاءات النظام القطري أنه خلال أيام سيعلن انسلاخه من مجلس التعاون الخليجي جاءت بعد أن تأكد تميم بن حمد وكل من حوله إن هناك إجراءات تصعيدية ستتم من الدول العربية ضد هذا النظام الإرهابي المارق.

 

 وطالب عابد بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات ضد قطر ونظام تميم الارهابي بإحالة ملف تميم إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته على جرائمه الإرهابية داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن ومصر وحتى يكون نظام تميم عبرة لجميع الدول والأنظمة التي تدعم وتشجع وتمول وتسلح الإرهاب والتنظيمات والجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها النظام التركي ممثلا في رجب طيب أردوغان.

 

وأشاد بالشعب التركي الشقيق الذي خرج في مظاهرات حاشدة ضد نظامه الإرهابي أردوغان وكل من يساندونه.