السبت 18 مايو 2024

«الكيال» يتقدم ببيان عاجل ضد وزير الخارجية

11-7-2017 | 15:34

تقدم على الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب موجه ضد الوزير سامح شكري، وزير الخارجية، بسبب جثث الشباب، التي عثر عليها مدفونة في الصحراء الليبية بعد أن ضلوا الطريق أثناء سيرهم وماتوا جوعا وعطشا.

وقال الكيال، إن مواقع الأخبار الليبية أعلنت العثور على 39 شابا مصريا، وتداولت صورا لجثامين عدد كبير منهم وصورا من بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم وبعض متعلقاتهم.

و أكدت وزارة الخارجية نبأ وفاة 19 مهاجرا غير شرعي مصري.

وتساءل "الكيال": ما الإجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية للتحقق من العدد الصحيح لضحايا الهجرة غير الشرعية، الذين لقوا حتفهم في ليبيا؟ وما الإجراءات التي اتخذت للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا بعد سقوط عدد كبير من الشباب المصري ما بين متوفى أو مقبوض عليه.

وأضاف " نائب سمالوط" هل قامت وزارة الخارجية ببذل اي جهود لاستعادة جثامين هؤلاء الشباب اللذين غرر بهم بواسطة سماسرة الهجرة غير الشرعية لدفنهم في بلدنهم خاصة أن الهلال الاحمر الليبي أعلن  دفنهم في مقابر بالصحراء اعدت في عجالة من قبل القائمين على الهلال الاحمر الليبي؟ وهل هناك خطوات تنسيقية تمت بين مصر وليبيا في هذا الصدد ؟، ولماذا نفرط في شبابنا بهذه الصورة؟.

وأشار إلى أن  بعض الشباب الذي عثر مدفون  في الصحراء  الغربية من مركز سمالوط،  وهم جمعة عثمان محمود على مواليد المنيا 1979،ومحمد احمد توفيق المنيا، وذلك بخلاف جثامين لضحايا آخرين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن.

 

    الاكثر قراءة