السبت 8 يونيو 2024

وضع حجر أساس المرحلة الثانية لمشروع «معاً» بمشاركة محمد صبحي

11-7-2017 | 15:37

كتب: عبدالله الحفناوي

شارك المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والفنان محمد صبحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "معًا" لتطوير العشوائيات، بوضع حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع مدينة "معًا" بمدينة السلام، والذي تقيمه المؤسسة بالتعاون مع محافظة القاهرة.

 

وقال المحافظ: إن القاهرة خصصت مساحة 65 فدان؛ لإقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لبناء 4392 وحدة سكنية، لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة إليها وروعي في تصميم المشروع توافر كافة الخدمات اللازمة من "مسجد وكنيسة ومصنع ومدارس ابتدائي وإعدادي وتعليم فني ومسرح وسينما ونوادي ومحلات ومصانع لتشغيل المنقولين إليها من المناطق العشوائية".

 

وأضاف أن إدارة المشروع هي إدارة مشتركة بين محافظة القاهرة ومؤسسة "معًا" لتطوير العشوائيات وبعد الانتهاء من المشروع ستنتقل الإدارة بالكامل للمحافظة.. وأن المشروع يتكون من مرحلتين الأولى بتمويل من مؤسسة "معًا" وشارفت على الانتهاء وتضم 1080 وحدة سكنية بتكلفة 125 مليون جنيه، في حين أن المرحلة الثانية تتكون من 102 عمارة ستضم 3312 وحدة سكنية وبتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، بتكلفة 546 مليون جنيه، دون الشبكات والمرافق.

 وأشار المحافظ إلى أن الوحدة السكنية ستتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام وستقام المباني على 20% فقط من مساحة الأرض.