الجمعة 3 مايو 2024

"الكبير أوي 6".. ظهور حمدي الميرغني وشك الكبير في فزاع

أحمد مكي

فن25-4-2022 | 21:17

حسام يونس

بدأت الحلقة الـ 24 من مسلسل "الكبير أوي 6"، باكتشاف الكبير "أحمد مكي"، انخفاض أرباح محاصيل أرضه الزراعية، وذلك بعد النظر في كشف إيرادات المحاصيل، ويتساءل عن سبب ذلك، ليرد عليه فزاع "هشام إسماعيل، أن عمال الأرض لم يتغيروا وكذلك الأرض ذاته، ولكن أجرة العمال كذلك لم تتغير منذ زمن، وهم يعملون بنفس غير راضية.

ويؤكد فزاع أن حالتهم النفسية والمادية تسوء يومًا بعد يوم، كما أن أساليب التغذيب القديمة لم تعد تجدي نفعًا، ليرد الكبير عليه بأنه أصبح ضعيفًا ويكلف أشرف بالقيام بتلك المهام بدلًا عنه.

ويتفاجأ الكبير أثناء التحدث إليهم بـ رن ساعة فزاع الذكية، ويكذب عليه الأخير ويخبره بأنه ساعة ابن شقيقته، كما يفاجأ الأول أيضًا بأن معهم تليفون أصلي من نفس نوع الساعة، ليرد عليه فزاع بأنه ملك ابن شقيته كذلك، ليتساءل الكبير من أين له بكل هذه الأشياء الثمنية.

تبدأ الشكوك تملأ الكبير من ناحية فزاع، بعد سماع صوت سائق دليفري، يصدر الكثير من الأصوات من خلال "كلكس" دراجته النارية، ليفاجأ أيضًا أنه أتى بطلب سوشي لفزاع على عنوان الدوار، وأن حسابهم 450 جنيها، وفور وصول الأخير لأخذ طلبه يصدم من رؤية الكبير، ويندهش الكبير أكثر عند إخراج فزاع محفظته التي كانت مليئة بالمال، ومن ثم دفع ثمن الطعام.


ويسأل الكبير فزاع بأين لك كل ذلك المال، ليكذب عليه ويقول أن جوني شقيقه قام بعزومته من قبل على "أكلة سمك" وهو أصر أن يردها له، وعن سؤال الكبير عن المال الكثير الذي معه، قال إن جوني أعطاه مبلغًا من المال لأجل يدفع منه ثمن الطعام، ليتعجب الكبير من ذلك ويتساءل عن الواجب الذي سيقوم به مع جوني، طالما هو من طلب ودفع ثمن ذلك الطعام، ويستولي الكبير على الطعام بحجة أنه ملك شقيقه، ويوجه بعض الكلمات لفزاع تدل على انه يشك فيه.

وتتوالى مرات اكتشاف الكبير أن فزاع يعيش في حياة مترفة، مثل الأغنياء، ويراقبه ويكتشف أنه يمتلك سيارة فارهة ومنزلا ذكيًا، يعمل بالذكاء الاصناعي، ويوجه له الكبير الاتهام بأنه يسرقه، ويخبره فزاع بأنه لا يمكن أن يفعل ذلك معه وأن كل العز الذي ينعم فيه بسبب أنه باع أرضه واستثمر مالها مع مدكور بيه رجل الأعمال المزاريطي الذي عاود من ليبيا مؤخرًا بهدف مساعدة أهل بلده.

وبعد ذلك يطلب فزاع من الكبير أن يقدم استقالته من العمل لديه، حتي يستطيع ان يركز في عمله مع مدكور الذي يلعب دروه "حمدي الميرغني"، وتنتقل بنا الأحداث إلى المؤتمر الصحفي الذي ينظمه فزاع لأجل مدكور بيه، ويبدأ المؤتمر بتقديم فزاع له.

ويتحدث مدكور خلال اللقاء عن مسيرته التي استطاع خلالها جني الكثير من الأموال، وأنه عاد للمزاريطة حتي يقدم يد العون لأهله وينتشلهم من الفقر والجوع والضياع، ويبدأ بعدها بعرض عدة مشاريع استثمارية على أهل القرية، ومن ثم يمر الكبير من أمام المؤتمر ويقرر الدخول.

ويتعرض الكبير إلى موقف محرج، بعد إلقاء كلمة طويلة على أهل المزاريطة في المؤتمر عن أنهم لا يمكن أن يثقوا به مشيرًا إلى أنهم اعتادوا على أن يتحول لأجل اكتساب مالهم، ويخيرهم الكبير بين العمل معه أو العمل مع مدكور، ليختار الكل الأخير، وبذلك يكون الكل قرر عدم العمل مع الكبير في الأرض.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by ON (@ontv)

ويجتمع الكبير بعائلته ويقرر أن يعملوا في الأرض بأنفسهم، ويآخدهم إلى الأرض لكي يعلمهم كفية حصاد البرسيم، وتنتهي الكلقة على مشهد كوميدي للعترة حيث طرح على والده قائلًا: "أبوي هو البرسيم بيتقرطف زي الملوخية".

ومسلسل «الكبير أوي 6» بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فرج، حسين أبو حجاج، مصطفى غريب، ليلى عز العرب، سليمان عيد، ومن ضيوف الشرف حمدي الميرغني، سماء إبراهيم، ماجد الكدواني، علاء زينهم، الطفل يوسف صلاح، الطفل عبد الرحمن طه، حاتم صلاح، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.   

Dr.Randa
Dr.Radwa