الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد معهد بحوث البيئة المستدامة

11-7-2017 | 15:50

التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وفدا من معهد بحوث البيئة المستدامة - التابع للجامعة الأمريكية - الذي يزور المحافظة حاليا.

وبحث المحافظ - خلال اللقاء اليوم - آليات توقيع “بروتوكول” تعاون مع وفد المعهد لتنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظة في مجالات فلترة مياه الشرب، وإدارة المخلفات الصلبة وإعداد البرامج البيئية للمدارس الخضراء.

ووجه بضرورة تنفيذ نماذج لوحدات ومحطات معالجة صرف صحي بتكلفة أقل، وإجراء المعالجة الثلاثية لتدوير المياه بها واستخدامها في الزراعة، والتعاون مع المحافظة لإنارة قرية “أبو منقار” بالفرافرة بالطاقة الشمسية، ودراسة إدخال زراعة شتلات البن بالمحافظة، بجانب النخيل والعمل على ضرورة إيفاد رحلات لطلاب الجامعة الأمريكية إلى المحافظة؛ وذلك لتنمية المحافظة سياحيا وعلميا.

كما أشاد بمساهمة الجامعة الأمريكية في تطوير المدرسة الثانوية الزراعية بمدينة الخارجة، وتنفيذ مزرعة نموذجية لتدريب الطلاب على الزراعة، والمساهمة في إدخال أساليب حديثة لزراعة الصوب الزراعية، وزراعة نباتات طبية، وتعظيم الاستفادة منها، وذلك ضمن برنامج المدرسة الخضراء الذي ينفذه معهد بحوث التنمية المستدامة التابع للجامعة الأمريكية.

وأكد الوفد على إعداد جميع الأبحاث الخاصة بالمحافظة كنوع من المشاركة المجتمعية من الجامعة الأمريكية في تحقيق التنمية المستدامة بالوادي الجديد.

يذكر أن معهد بحوث البيئة المستدامة التابع للجامعة الأمريكية، يعد أحد المعاهد المتخصصة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

    الاكثر قراءة