الإثنين 20 مايو 2024

تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «كفن عين شمس» لـ 28 يونيو

قضية عين شمس

الجريمة26-4-2022 | 17:51

ابراهيم محمد

أمرت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل قضية 4 متهمين بتهمة استعراض القوة والخطف في القضية المعروفة إعلاميا بـ الكفن بعين شمس، لجلسة 28 يونيو للاستماع لأقوال شهود الإثبات الأول.

ووجهت النيابة للمتهمين “مراد. ن”، و"عز. د"، و"إسلام. م"، و"فادي. ح"، في القضية رقم 9398 لسنة2021 كلي شرق القاهرة استعمال قوة، وخطف وسلاح ناري دون ترخيص.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة إجبار 3 أشخاص على تقديم كفنهم، والمعروفة إعلاميًا بواقعة الكفن، أن المتهمين أرغموا المجني عليهم على تقبيل يدَيْ وقدمَيْ والدتهم وطلبوا منهم العفو منها.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين أشهروا في وجه المجني عليهم، بنادق آلية وخرطوشًا ومسدسًا وهددوهم بالقتل، وأطلقوا سراحهم بعد فترة من احتجازهم نزولًا على طلب أحد الوسطاء، وعلى أثر ذلك تم تداول مقطع مُصوَّر تضمن تقديم المجني عليهم الأكفان للمتهمين بمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشره أحد أفراد عائلتهم تنكيلًا بالمجني عليهم.

وكانت قررت المحكمة الاقتصادية، في وقت سابق، تأييد قرار المنع من التصرف في أموال عائلة المرغنية، على خلفية واقعة الكفن في عين شمس، الصادر من النائب العام، وذلك بعد رفض استئنافهم على القرار الصادر من المحكمة