الجمعة 10 مايو 2024

«الآثار» تعيد تشكيل اللجان الدائمة لمواكبة العلوم الحديثة

11-7-2017 | 16:20

رحب الدكتور خالد العناني وزير الآثار بأعضاء اللجان الدائمة للآثار المصرية والإسلامية في اجتماعهما الأول، اليوم الثلاثاء، بعد تشكيلهما الجديد برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار .
 

وأعرب العناني عن خالص شكره وتقديره لكل الأعضاء السابقين وما قدموه من جهد وعلم لصالح العمل والمجال الأثري، مشيرا إلى أهمية اللجنتين المصرية والإسلامية وقوتهما في التأثير على العمل الأثري لحماية الآثار .
 

وأوصى بضرورة وجود خطة عمل تهدف إلى التطوير في كيفية اتخاذ القرارات في إطار مايتناسب مع الوضع الحالي للوزراة وللدولة بشكل عام، إلى جانب تسليط الضوء على الملفات المتعلقة بالمشروعات القومية التى تشرف عليها وزارة الاثار. 
 

وأوضح الدكتور محمد اسماعيل، مدير عام اللجان الدائمة فى تصريح له اليوم أن التشكيل الجديد للجان الدائمة يضم مجموعة من الأثرين و أساتذة الجامعات المصرية المختلفة والعلماء في مختلف التخصصات و المجالات الهندسية والجيوفيزيائية والجيولوجية والليزر والذرة و التربة.
 

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من التشكيل الجديد للجان الدائمة هو إضافة عناصر وتخصصات جديدة تتناسب و الموضوعات المختلفة التى تطرح على اللجنة سواء هندسية أو فزيائية أو جيولوجية وكل ما يخص علوم الليزر و غيرها. 
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air