الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء 27 أبريل 2022

ابار نفط

اقتصاد27-4-2022 | 12:25

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط، ارتفاعًا، اليوم الأربعاء27 أبريل 2022، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا أو 0.6 %إلى 105.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتًا، أو 0.4%، إلى 102.14 دولار للبرميل.

كما استقرت أسعار النفط الخام على ارتفاع بنحو 3%، أمس الثلاثاء، وسط تعاملات متقلبة، حيث يمزق السوق بين مخاوف العرض والطلب بشأن تعطل النفط والغاز الروسي وتدهور الآفاق الاقتصادية العالمية.

وأكد هوي لي، الاقتصادي في بنك OCBC السنغافوري: «السوق متقلبة بشكل متزايد وتحركها الأحداث، أصبح أمن الطاقة في جميع أنحاء العالم أكثر ضعفًا، وعادة ما يأتي الأمن الضعيف بسعر أعلى».

وقال ستيفن اينيس من «إس بي أي أسيت مانجمنت» في مذكرة: «النفط مدعوم من خلال تصعيد التوترات الجيوسياسية، وإن قطع تدفقات الغاز ليس خبرًا جديدًا، لكنه توقيت قيام روسيا بسد تدفقات الغاز عندما تتفشى مخاوف التضخم المصحوب بالركود مرة أخرى».

وحذر صندوق النقد الدولي، أمس الثلاثاء، من أن آسيا تواجه توقعات «تضخمية مصحوبة بركود» مع حرب أوكرانيا، وارتفاع في تكاليف السلع الأساسية وتباطؤ في الصين خلق حالة من عدم اليقين كبيرة.

قال البنك المركزي الصيني، إنه سيكثف دعم السياسة النقدية الحكيمة لاقتصادها حيث تسابق بكين للقضاء على تفشي كورونا الناشئ في العاصمة وتجنب نفس الإغلاق المنهك على مستوى المدينة الذي اجتاح شنغهاي لمدة شهر، وأن أي تحفيز من شأنه أن يعزز الطلب على النفط.

وقالت شركة بيانات السفر «OAG»: «إنه على الرغم من الإغلاق الممتد في أكبر سوق طيران في آسيا، فقد انتعش الطلب على الرحلات الجوية المحلية في الصين، مما دفع قدرة الخطوط الجوية العالمية إلى أعلى مستوى لها في عام 2022 هذا الأسبوع».

و من المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات الخام في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، أظهرت بيانات الصناعة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير الأسبوع الماضي بينما تراجعت مخزونات البنزين.

Egypt Air