الأحد 5 مايو 2024

مشهد غريب.. نساء يتقدمن صفوف الرجال أثناء الصلاة داخل المسجد (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 27-4-2022 | 13:37

إيمان علي

ثارت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو غريب يظهر مجموعة من النساء يتقدمن صفوف الرجال أثناء الصلاة داخل المسجد، بشكل تسبب في موجة من الغضب.

وأظهر الفيديو رجال ونساء على ما يبدو من الجنسية الباكستانية، داخل أحد المساجد أثناء إقامة صلاة أحد الفروض، وأثناء أداء الإمام الأذان لإقامة الصلاة، تحركت إحدى السيدات من الصف الخلفي لتقف بجانب الرجال بالصف الأمامي .

وأبان الفيديو أيضاً قيام سيدات بالتقاط الصور السيلفي أثناء استعدادهم للصلاة.

أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، حكم صلاة الرجال بجوار النساء، حيث أكد أنه إذا أقيمت الصلاة فينبغي الفصل بين الرجال والنساء، فيصلي الرجال في الصفوف الأولى ثم الصبيان ثم النساء، فلا تقف المرأة عن يمين الرجل ولا عن شماله في الصلاة اتباعًا لسنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فعن أَبي مَالِكٍ الْأَشْعَرِيِّ قال: أَلَا أُحَدِّثُكُمْ بِصَلَاةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «فَأَقَامَ الصَّلَاةَ، وَصَفَّ الرِّجَالَ وَصَفَّ خَلْفَهُمُ الْغِلْمَانَ، ثُمَّ صَلَّى بِهِمْ فَذَكَرَ صَلَاتَهُ»، ثُمَّ قَالَ: «هَكَذَا صَلَاةُ -قَالَ عَبْدُ الْأَعْلَى: لَا أَحْسَبُهُ إِلَّا قَالَ: صَلَاةُ أُمَّتِي-». أخرجه أبو داود.