الثلاثاء 14 مايو 2024

«إعلام القاهرة» تطلق «7 صنايع» لدعم التعليم الفني والحرف اليدوية

مبادرة 7 صنايع

أخبار27-4-2022 | 15:07

دار الهلال

أطلق طلاب الفرقة الرابعة، شعبة اللغة الإنجليزية، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم، مبادرة "7 صنايع" لدعم التعليم الفني، ضمن مشروع تخرجهم، بهدف تسليط الضوء على أهمية التعليم الفني والمهني، وتوفير فرص عمل، ودعم الصناعات والحرف اليدوية، التي تحظى باهتمام كبير في مجتمعنا.

وأقامت المبادرة ورش تدريبية لطلاب الصنايع قسم الملابس والأزياء؛ لتزويد مهارات الطلاب الموهوبين وتوفير فرص عمل حقيقية، من خلال التعاون مع "ليليان مجدي"، مصممة أزياء مصرية، التي تعبر عن الهوية بطرق مبسطة للقص والخياطة والطباعة، والمساهمة في إيجاد حلول لعوائق خطوط الإنتاج لتنفيذ قطع أزياء في حال لم تتوفر جميع ماكينات ومعدات الخياطة.

وعلى مدار اليوم، تعاونت المبادرة مع المجمع التكنولوجي المتكامل بأبو غالب ITEC، لتنظيم ألعاب ترفيهية مصممة لخدمة طلاب صنايع قسم الملابس الجاهزة، وورش تدريبية بالتعاون مع مصممي أزياء ومدرسي طباعة ملابس، لتنمية مهارات طلاب التعليم الفني واكتساب مهارات جديدة متطلبة لسوق العمل.

يذكر أن الفترة الأخيرة، شهدت إنجازات في التعليم المهني، من بينها توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وعدد من الشركات المتخصصة في الأنظمة الإلكترونية والتكنولوجيا والمتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية بمجال الذكاء الاصطناعي.

Dr.Radwa
Egypt Air