الإثنين 20 مايو 2024

200 متر تحت الماء.. غواصة فاخرة تبهر الجميع بإمكاناتها المتميزة

الغواصة من الداخل

الهلال لايت 28-4-2022 | 14:47

ميادة عبد الناصر

من السيارات الطائرة إلى اليخوت الفاخرة، تم الكشف عن العديد من وسائل النقل المستقبلية في السنوات الأخيرة، والآن تم الكشف عن أحدث سفينة مبتكرة، على شكل غواصة فاخرة.

ويمكن للغواصة ، التي تسمى سلسلة U-Boat Worx Nexus، أن تحمل تسعة ركاب حتى 656 قدمًا (200 متر) تحت الماء وتتميز بنافذة مراقبة ضخمة على شكل بيضة ومقاعد دوارة، وتضمن لجميع الركاب التسعة رؤية رائعة، وفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني.

تتميز الغواصة بمساحة داخلية 900-914 لترًا لكل شخص بالغ ويمكن أن توضع مقاعدها في تكوينات مختلفة، بحد أقصى تسعة أشخاص وعلى جانبي القائد، تتوفر ثلاثة مقاعد كاملة الحجم للبالغين، بينما يمتلك قائد الغواصة مقعدًا ثابتًا في الوسط.

قال المطورون: "يتيح المقعد القابل للتهيئة درجة عالية من المرونة في ملف تعريف مهمتك والنافذة الكبيرة على شكل بيضة تفتقر إلى العوامات العلوية أو الجانبية من الخارج، ما يمنح الركاب تجربة غوص غامرة.

وأوضح المطورون: "يستفيد جميع الركاب من خط رؤية واضح في جميع الاتجاهات وفي جميع الأوقا ت وإذا صادفت الغواصة شيئًا مذهلاً، يمكن تدوير المقاعد بعد ذلك لضمان حصول جميع الركاب على رؤية جيدة.

قال الفريق: "تتضمن ترتيبات الجلوس في NEXUS منصات جلوس دوارة، وتتيح للركاب الحصول على أفضل رؤية ممكنة بغض النظر عن الاتجاه الذي تسير فيه الغواصة".

تتيح ميزة التصميم هذه للجميع الاستمتاع بمنظر خالٍ من العوائق وتجربة مباشرة للغوص العميق الاستكشافي.

من حيث السرعة، يمكن للغواصة السفر بسرعة تصل إلى 3 عقد (3.4 ميل في الساعة)، مع بطارية 62 كيلو واط في الساعة توفر طاقة هائلة تصل إلى 18 ساعة وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الأسعار.

هذه ليست أول غواصة مستقبلية تم الكشف عنها بواسطة U-Boat Worx في الأشهر الأخيرة - في أكتوبر، كشفت الشركة الهولندية النقاب عن "Super Sub'' بقيمة 5.8 مليون دولار.