الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس الوزراء: نسعى لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب

11-7-2017 | 17:47

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، سعي الحكومة الجاد في توفير مزيد من فرص العمل للشباب خاصة في المشروعات القومية الكبرى، حيث تستهدف الحكومة تخفيض معدلات البطالة التي وصلت حاليا إلى 12%، وكانت في العام الماضي 12.7%.

وقال رئيس مجلس الوزراء - في تصريحات اليوم الثلاثاء- إن إحياء مشروع البتلو سيحقق طفرة إيجابية في توفير اللحوم وهو ما تحرص عليه الحكومة، حيث تم منع ذبح البتلو والتي تصل أوزانها ما بين ١٥٠ إلى ٢٠٠ كجم ونحرص على الوصول بالأوزان إلى الـ ٥٥٠ كيلو للذبح بما يتيح توافر اللحوم في الأسواق.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه تم إصدار قرار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك المركزي خصص 200 مليار جنيه كقروض ميسرة للشباب بفائدة مبسطة تلغ 5%، مضيفا أنه خلال أيام سيتم بدء تنفيذ قانون التعويضات الخاصة بشركات المقاولات عن فروق الأسعار بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة.

وأوضح أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار ستصدر خلال شهر أغسطس المقبل بتوافق جميع الجهات والوزارات المعنية وسيتم عرضها على مجلس الدولة بعد مناقشتها في اجتماعات مجلس الوزراء خلال الشهر الحالي، مشيرا إلى أن الحكومة تضع في الاعتبار في الموازنة العامه للدولة الزيادات في المخصصات المالية التي ستتحملها بعد زيادة أسعار المحروقات في النقل والمقاولات وتوفير السلع.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة جادة في مساندة المزارعين والفلاحين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين وزيري قطاع الأعمال والزراعة للاتفاق على السعر النهائي لتوريد القطن.

وأكد رئيس الوزراء أن سعر التوريد في العام الجديد أعلي من العام الماضي ونستهدف زيادة المساحة المنزرعة من القطن ونستهدف زراعة 220 ألف فدان تزيد إلى 350 ألف فدان إلى 400 ألف في العام القادم وذللك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الأقطان والزيوت وتوفير العملة الصعبة.